ريم عبد العزيز مخرجة سينمائية

ريم عبد العزيز مخرجة سينمائية
المصدر: إرم - دمشق

انتهت الممثلة والمخرجة ريم عبد العزيز من تصوير فيلم “فقط إنسان”، لتسجل بذلك أول تجربة إخراجية لها في مشوارها الفني.

وفي تصريح صحفي لها، أكدت عبد العزيز أنها في هذا الفيلم، الذي كتبت له السيناريو كوثر معراوي، وأنتجته “المؤسسة العامة للسينما (قطاع عام)، تصور حالة اجتماعية يومية من عمر الأزمة السورية بكل ما لدى المجتمع السوري في الوقت الراهن من تأثيرات ومؤثرات سلبية وإيجابية.

وتابعت عبد العزيز: “الفيلم يقع في 20 دقيقة تبدأ عند حاجز عسكري وتنتهي عند حاجز عسكري أيضاً، لكن في الوقت نفسه هناك تداخلات اجتماعية مع النقطة العسكرية التي تسكن بالقرب منها عائلة فيها أبطال في الفيلم”.

وأضافت قائلة: “نتناول قصة الفيلم بعمق إنساني، فعندما نتحدث عن الحب نجد أن هناك الكثير من الحكايات التي تحدثت عنها، ولكن كل مخرج يقدمها بأسلوبه المختلف، وكذلك الشهادة فهي قيمة مهمة، وفي هذا العمل أقدّم صورة جديدة تختلف عمّا قُدِّم سابقاً. لأن كل عمل فيه مضمون قيم ستختلف ظروفه ومعطياته ونظرة المخرج له، وبالتالي هي وجهة نظر يقدمها المخرج”، أما عن خصوصية الفيلم فتقول: الفيلم فيه “حاجز، شهادة، قصة حب، حياة إنسان.. وفقط”.

واعتبرت عبد العزيز أن تجربتها الأولى في الإخراج السينمائي بوابة لها للدخول في عالم الإخراج السينمائي وحتى الدرامي، لافتة إلى أنها تعمل وفق برنامج محدد لها في مجالها الفني.

وقالت أن دخولها الإخراج في الوقت الحالي لا يمنع من استمرار عملها كممثلة في الدراما، مؤكدة أنها تقرأ في الوقت الحالي عروضاً درامية للموسم المقبل.

والفيلم من بطولة: إيناس زريق، وإسماعيل مداح، وخلدون قاروط، وعلي القاسم، ودينا خانكان، ومؤيد الخراط، وطارق زعيتر، وماهر إسماعيل.

يُشار إلى أن عبد العزيز عملت في الفن ممثلة ومخرجة “فيديو كليب”، والآن مخرجة سينمائية. وإلى جانب الأعمال التلفزيونية التي طغت على مسيرتها الفنيّة كممثلة؛ سبق لريم عبد العزيز، المشاركة في العديد من التجارب السينمائية العربية، وكذلك السورية، وأحدثها الفيلم الاستعراضي “ليلى”، تحت إدارة المخرج محمد عبد العزيز .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث