الجزائر.. زيادة الإنفاق الحكومي 16%
الجزائر.. زيادة الإنفاق الحكومي 16%الجزائر.. زيادة الإنفاق الحكومي 16%

الجزائر.. زيادة الإنفاق الحكومي 16%

الجزائر- وافق مجلس الوزراء الجزائري في اجتماع برئاسة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، الثلاثاء على مشروع ميزانية الدولة لعام 2015 الذي يتضمن زيادة في الإنفاق الحكومي بنسبة 16% وهو ما يرفع العجز إلى 22% من الناتج المحلي الإجمالي.

وستقدم الحكومة مشروع الميزانية الشهر القادم للحصول على موافقة نهائية من البرلمان حيث تتمتع أحزاب متحالفة مع بوتفليقة بأغلبية ساحقة.

وقالت وكالة أنباء الجزائر أن: "بوتفليقة أعطى تعليماته للحكومة لتسريع وتيرة الإصلاحات في القطاع البنكي والمالي والتي يجب ان تكتمل في موعد لا يتجاوز نهاية العام المقبل".

وتعتمد الجزائر على صادرات النفط والغاز لتمويل المشروعات الحكومية والبرامج الاجتماعية لكن عائدات الطاقة تراجعت في الأعوام الماضية.

ويستهدف مشروع الميزانية نموا اقتصاديا 3.42% في 2015 انخفاضا من نمو متوقع هذا العام قدره 4.5% مع وصول معدل التضخم المتوقع إلى 3% بانخفاض طفيف عن المعدل المتوقع لعام 2014 البالغ 3.5%.

وتمول الجزائر العجز من إيرادات مبيعات النفط والغاز والتي تشكل حوالي 97% من إجمالي الصادرات.

ويتوقع مشروع الميزانية -الذي وضع بناء على أسعار عالمية للنفط عند 100 دولار للبرميل- زيادة حجم صادرات الطاقة 3.86% العام القادم.

وكانت الجزائر توقعت زيادة صادرات النفط والغاز 3.5% لهذا العام. ورغم ذلك أظهرت الأرقام الرسمية انخفاض إجمالي مبيعات الطاقة 9% في الربع الأول من العام.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com