عقبات تهدد هاتف آبل المنتظر آيفون 6

عقبات تهدد هاتف آبل المنتظر آيفون 6

واشنطن – تعمل شركة آبل الأمريكية للاتصالات على قدم وساق لتوفير قدر كاف من الشاشات استعدادا لإصدار هاتفها الجديد آيفون 6، الأمر الذي يجعل من غير الواضح حتى الآن إذا كان ذلك سيؤدي إلى تأجيل تدشين الهاتف الجديد أم لا.

تواجه شركة آبل عقبة قبل 18 يوما من إصدار هاتفها الجديد آيفون 6، إذ يعمل موردون لشركة آبل على قدم وساق لتوفير عدد كاف من الشاشات للهاتف الجديد، وهو ما قد يؤخر موعد تدشينه، أو يحد من الأعداد المتاحة منه.

وتقول مصادر إن آبل اضطرت إلى إيقاف تجميع الشاشات في شهري يونيو ويوليو لحاجتها إلى مراجعة نظام إضاءة الشاشات. لذا، تعمل الشركات الموردة لآبل في الوقت الحالي بأقصى طاقاتها لتعويض هذا الوقت الفائت.

وفرضت آبل مطالب صعبة على مورديها بأن تعمل على تجميع أجزاء هاتفها بعيدا عن هواتف الشركات الأخرى. ومن المرتقب أن تطرح شركة آبل إصدارها الجديد بشاشة أكبر حجما وأكثر نحافة قدر الإمكان.

ويعتبر صدور الهاتف في توقيته أمرا بالغ الأهمية نظرا لأن آيفون يمثل الغالبية العظمى من أرباح شركة آبل، خاصة وأن شركات سامسونج ولينوفو وشوامي قد احتلت نصيبا من هيمنة آبلعلى سوق الهواتف المحمولة.

ودفع ترقب المستثمرين لإصدار الهاتف آيفون 6 سهم آبل إلى ارتفاع قياسي هذا الأسبوع فوق 100 دولار، لترتفع أسهمها بنسبة 32 بالمئة هذا العام فيما هبطت سامسونج 9 بالمئة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث