شيرين رضا: “الفيل الأزرق” أرضى غروري

شيرين رضا: “الفيل الأزرق” أرضى غروري
المصدر: القاهرة - من محمد إبراهيم

أدت الممثلة شيرين رضا سعادتها بردود الأفعال حول دورها في فيلم “الفيل الأزرق” تأليف أحمد مراد، إخراج مروان حامد، بطولة كريم عبد العزيز ونيللي كريم، والذي يدور في إطار اجتماعي نفسي، حول طبيب نفسي يعود إلى عمله بمستشفى أمراض نفسية بعد انقطاع خمس سنوات،، ويتفاجأ بوجود صديقه مصاباً بمرض نفسي، وتتوالى الأحداث.

وعن دورها، أكدت أن شخصية ديجا التي جسدتها خلال الأحداث صعبة ومركبة، لأنها شخصية غير سوية نفسياً، وتقيم علاقات جنسية لا يتقبلها المجتمع، كما تحرص على أن ترسم وشماً خاصاً على أجساد الرجال، وتتوالى المفاجآت خلال الأحداث.

وأكدت أن مشاركتها في الفيلم جاءت بترشيح من المخرج مروان حامد، وقالت: أثناء قراءتي لسيناريو العمل تخوّفت من دوري في الفيلم، نظراً لأن قصة العمل قوية على أي ممثل، وأشارت إلى أن مشاركتها في “الفيل الأزرق”، أرضت غرورها الفني، حيث كانت تأمل في تجسيد شخصية مركبة تظهر قدراتها التمثيلية، وأضافت: إن المخرج ساعدها كثيراً للوصول إلى الشكل النهائي للشحضية.

وعن قلة الأعمال النفسية في السينما، ترى أن مثل هذه الأعمال تكون صعبة على المشاهد، لما تحتويه من مشاهد صعبة ومؤلمة على الجمهور، وبالتالي يخشى المنتج من خوض تجربة تقديم فيلم يدور في إطار نفساني، وأشارت إلى أن وجود نجم جماهيري مثل كريم عبد العزيز ساهم في تسويق الفيلم جماهيرياًَ.

وحول رأيها في السينما، أكدت أن موسم عيد الفطر الماضي فتح أملاً جديداً في إمكانية إصلاح أحوال السينما، بعد أن سيطر عليها أنصاف الموهوبين وأعمال الرقص والبلطجة، وتوقعت أن تشهد السينما موسماً أقوى خلال عيد الأضحى المقبل، وشددت على ضرورة تكثيف الإنتاج السينمائي لجذب المشاهد.

وعن لجوءها للإنتاج مؤخراً، أكدت أنها ترغب في تقديم أعمال هادفة تحمل رسائل مفيدة للجمهور، وأوضحت أنها لن تضحي بأموالها في إنتاج أعمال تجارية أو على حسب ما يريد الجمهور، ولكنها ستقدم أعمالاً جادة تستحق الاهتمام الجماهيري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث