فرنسا تعتقل متطرفين لهم علاقة بسوريا
فرنسا تعتقل متطرفين لهم علاقة بسوريافرنسا تعتقل متطرفين لهم علاقة بسوريا

فرنسا تعتقل متطرفين لهم علاقة بسوريا

فرنسا تعتقل متطرفين لهم علاقة بسوريا

باريس ـ قال وزير الداخلية الفرنسي إن الشرطة ألقت القبض على ثلاثة أشخاص يشتبه في أنهم جهاديون قال مسؤول أمني إنهم كانوا جزءا من جماعة ترسل مقاتلين إسلاميين إلى سوريا.

واتخذ الرئيس الاشتراكي فرانسوا أولوند إجراءات صارمة ضد خلايا العنف وجماعة يمينية متطرفة أعلنت أنها تعتزم جعل شن هجمات داخل فرنسا أولوية منذ أن قتل مسلح يستلهم فكر القاعدة سبعة أشخاص في مارس/ آذار عام 2012 .

ورفعت فرنسا حالة التأهب الأمني في يناير /كانون الثاني حين تدخل جيشها في مالي للمساعدة في التصدي لمتمردين اسلاميين لهم صلة بالقاعدة سيطروا على شمال هذه المستعمرة الفرنسية سابقا.

وقال وزير الداخلية مانويل فالس للصحفيين بعد الاعتقالات التي وقعت في جنوب فرنسا "هناك أفراد معروفون لنا لاسيما فيما يتعلق بما يشكلونه من خطر من خلال الانترنت على المؤسسات الجمهورية وقيمنا."

وأضاف "من المؤكد أن هذا يكشف أن المخاطر لا تزال قائمة."

وقالت فرنسا إنها تخشى من ان ما يتراوح بين 100 و200 مواطن فرنسي ذهبوا إلى سوريا لمحاربة الرئيس بشار الأسد قد يعودون ويخططون لشن هجمات على المصالح الفرنسية.

وقال فالس إن ما يقل عن 30 مقاتلا من هؤلاء المقاتلين عادوا وأشار إلى أن المعتقلين الثلاثة كانوا جزءا من هذه المجموعة.

وجاء اعتقال الثلاثة بعد يوم من اعتقال الشرطة ستة أشخاص آخرين تتراوح أعمارهم بين 22 و38 عاما في منطقة باريس ومحيطها. وجميعهم معروفون للشرطة لارتكابهم مخالفات وقد مثل أحدهم أمام تحقيق يتعلق بمكافحة الإرهاب.

ووصف فالس الستة بأنهم يشكلون "خطرا بالغا" وقال إن لديهم "استعدادا للانخراط في الإرهاب". وأضاف أنه يشتبه في أنهم خططوا لسرقة مسلحة لبنك في منطقة باريس قبل أشهر قليلة. ولم تكشف الشرطة عن جنسيات المعتقلين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com