مرتفع جوي يعيق الرؤية في الإمارات

مرتفع جوي يعيق الرؤية في الإمارات
المصدر: إرم - أبوظبي – من آلجي حسين

تتعرض دولة الإمارات اليوم، الأحد، لمرتفع جوي، أدى إلى إثارة رياح نشطة وقوية ومثيرة للغبار والأتربة، ما أعاق الرؤية الأفقية في مختلف المناطق.

وسيطرت الأتربة على المناطق الداخلية والمكشوفة، فيما انخفضت نسبة الرطوبة لتتراوح من 30% إلى 40% بسبب الرياح، الأمر الذي انعكس على ارتياد الخليج العربي وبحر عمان بسبب اضطرابهما من حين إلى آخر بحسب خبراء القطس، مع توقعات بسقوط أمطار رعدية يوم غد وبعد غد.

وفي مقطع فيدو خاص لشبكة إرم الإخبارية، تظهر حركة المرور طبيعية رغم تراكم الأتربة والرياح القوية.

وبحسب مواقع إلكترونية، فأن هبوب عواصف رملية هوجاء ضربت الإمارات، بينما أشار المركز المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل إلى أن درجات الحرارة العظمى اليوم ستتراوح على المناطق الداخلية من 43 إلى 48 درجة مئوية، والصغرى من 26 إلى 32، فيما تكون الرياح جنوبية شرقية في المناطق الداخلية وتتحول إلى شمالية بعد الظهر خاصة غرباً بسرعة تتراوح بين 20 إلى 28 عقدة وقد تصل إلى 38 أحياناً.

وتكون الرياح في المناطق الساحلية شمالية شرقية تتحول إلى شمالية غربية ظهراً، وتتراوح سرعتها من 20 إلى 26 وقد تصل أحياناً إلى 35 في المناطق الجبلية.

وتوقع المركز أن يكون الطقس مغبراً ومغبراً جزئياً يوم غد على المناطق الشرقية، وكذلك مع فرصة تكون السحب الركامية على الجبال شرقاُ بعد الظهر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث