50 جلدة لسعودية أهانت “الهيئة”

50 جلدة لسعودية أهانت “الهيئة”

الرياض- قالت صحيفة المدينة السعودية، إن قاضيا أيد الحكم بالسجن لمدة شهر والجلد 50 جلدة، على سيدة أعمال سعودية، وذلك بعد ادانتها باهانة أعضاء في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أثناء شجار.

وأثارت وقائع تتعلق بالتعامل الصارم من جانب هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، انتقادات متزايدة في وسائل التواصل الاجتماعي داخل المملكة العربية السعودية في السنوات الأخيرة، ووترت العلاقات بين المواطنين السعوديين والهيئة.

وأكدت الصحيفة أن محكمة الاستئناف في مكة أيدت الحكم الذي أصدرته المحكمة الجزئية في جدة، بعد ادانة سيدة الأعمال السعودية بتلفظها بالشتم والسب على رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وقالت لهم: “أنتم كاذبون”.

وذكرت الصحيفة أن أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، كانوا دخلوا مقهى تملكه المرأة لمباشرة مخالفات تم رصدها على عمال المقهى، مضيفة أن العمال الموجودون حاولوا الهرب بسبب إقامتهم غير النظامية.

وكان العاهل السعودي، الملك عبد الله بن عبد العزيز، عام 2012 قد أقال رئيس الهيئة بعد سلسلة من الأمور المثيرة للجدل، بما في ذلك مضايقات لعائلات في مركز تجاري من أعضاء الهيئة، وحوادث قاتلة بعد مطاردات بالسيارات قامت بها الهيئة.

يذكر أن رئيس الهيئة الجديد الشيخ عبد اللطيف آل الشيخ، يطبق حالياً طريقة أكثر تصالحية، وأنه يتحدث عن جلسات تدريبية لأفراد الهيئة حتى لا يتخطوا سلطاتهم القانونية عند التعامل مع الأشخاص.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث