السوري جود سعيد يستعد لتصوير “مطر حمص”

السوري جود سعيد يستعد لتصوير “مطر حمص”
المصدر: إرم- دمشق

يستعد المخرج السوري الشاب، جود سعيد، لتصوير فيلمه الجديد “مطر حمص” خلال الأسبوع المقبل.

ويروي الفيلم قصة أشخاص يعيشون أزمة حمص القديمة خلال الفترة ما بين شباط/ فبراير وأيار/ مايو 2014، عندما خرج المسلحون من المدينة وانتهى القتال.

وتدور أحداث الفيلم حول شخصيتين محوريتين، هما يوسف وهدى، ومحاولتهما النجاة وخلق الحياة وسط الموت والدمار، برفقة طفلين وعدة شخصيات. والعمل عن قصة للقاصة والصحفية سهى مصطفى بعنوان “وقت للاعتراف”، وكتب السيناريو والحوار جود سعيد بالتعاون مع السيناريست علي وجيه، وبمشاركة سهى مصطفى وسماح قتّال.

وأوضح صناع العمل في بيان تلقت شبكة “إرم” نسخة منه، أن الفيلم “يتناول حكاية خيالية تستند لواقع الحرب، وتنطلق عبر الزمان والجغرافيا لرواية الأحداث السورية وفق مستويات متعدّدة، تحتفي بالأمل والحياة والحب، وتحيل على تيمة (الهويّة) الحاضرة في كل أفلام المخرج الشاب، مثل (مرّة أخرى) في2010، و(بانتظار الخريف) الذي لم يُعرَض بعد، و(صديقي الأخير) في 2012”.

ويؤدي أدوار البطولة في “مطر حمص” كل من: علي سكر، ومحمد الأحمد، ولمى الحكيم، وحسين عبّاس، ومحسن عبّاس، وكرم الشعراني، ومصطفى المصطفى، ونسرين فندي، ويامن سليمان، وهلا بدير، وروجينا رحمون، ووسيم قزق، ومغيث صقر، إضافة إلى ضيف الشرف، بشار إسماعيل.

وفي الفريق الفني يحضر كل من مدير الإضاءة والتصوير: وائل عز الدين، ومهندس الصوت: أمير بارتي زاده، ديكور : رشا نجار، ماكياج: جمال كريمي، مدير الإنتاج: خالد فرنجية، مشرف الإنتاج: فايز سيّد أحمد.

والفيلم إنتاج مشترك بين المؤسسة العامة للسينما التابعة للقطاع العام، وشركة إنتاج خاصة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث