هاتف جديد من سوني بشاشة 6.4 إنش

هاتف جديد من سوني بشاشة 6.4 إنش

هاتف جديد من سوني بشاشة 6.4 إنش

أبوظبي – سليم سطاس

أطلقت شركة “سوني” اليابانية الهاتف الذكي اكسبيريا زد الترا Xperia Z Ultra نظام تشغيل أندرويد، وبتصميم خفيف ونحيف ومقاوم للماء.

يتميز الهاتف الجديد من سوني بمعالجه السريع، فهو من طراز Qualcomm Snapdragon 800 مع وحدات معالجة مركزية رباعية النوى بسرعة 2.2 غيغاهرتز وتدعم الجيل الرابع من الاتصالات LTE للأداء السريع.

 

أما الشاشة فهي فائقة الدقة بحجم 6.4 إنش من طراز TRILUMINOS والمدعومة بمحرك  X-Reality، والذي يقوم بتحليل كل صورة ومن ثم تعيد إنتاجها لتحسين الجودة وإنتاج مقاطع فيديو بأعلى جودة ممكنة، بالإضافة لتمتع الشاشة بإمكانية الكتابة والرسم باستخدام أي نوع من أقلام الرصاص وأنواع محددة من الأقلام العادية والأقلام المعدنية.

 

وقد تم تصميم هيكل الهاتف الجديد بسماكة 6.5 مم وبوزن لا يتجاوز 212 غرام، ويتمتع بمقاومة الغبار والماء أيضاً.

وبالنسبة للكاميرا، فهي بدقة 8 ميغابكسل مع حساس Exmor RS للهاتف النقال، وومزودة بتقنية التصوير HDR للصور والأفلام، والوضع الأوتوماتيكي المتفوق الذي يقوم بتفعيل تصوير HDR وتقنية الحد من الضوضاء عند الحاجة.

 

وتتيح تطبيقات “ووكمان”، وتطبيقات وسائط الألبوم والأفلام اكتشاف المحتوى أثناء الاتصال بالإنترنت أو بدونه، من خلال نقطة وصول واحدة وبطرق جديدة للاستمتاع ومشاركة المحتوى.

ويستفيد تطبيق “ووكمان” من محرك سوني السمعي والتكامل مع فيسبوك لتبادل واستكشاف موسيقى جديدة، ويتفرد بكونه يوفر إمكانية وصول متكاملة وسلسة إلى كافة مقاطع الموسيقى التي تم تحميلها، ويوفر تطبيق الأفلام طرقاً ذكية جديدة لاكتشاف وإدارة وتشغيل المحتوى من الأفلام.

كما يوفر تطبيق Reader2 من سوني إمكانية الوصول إلى Reader store2 بحيث يتمكن المستخدم من تحميل والاستمتاع بأحدث الكتب وأكثرها مبيعاً – كما يتيح التطبيق مزامنة الكتب التي تم شراؤها ضمن الأشكال الرائجة ومواصلة القراءة من نفس الصفحة التي توقفت عندها القراءة.

 

ويقوم وضع STAMINA  للبطارية بتحسين زمن الانتظار للهاتف الذكي لأربعة أضعاف أو أكثر، حيث يميز حالة عدم استخدام الشاشة ويقوم تلقائياً بإيقاف تشغيل الوظائف التي لا يحتاج إليها المستخدم، ويحافظ في الوقت نفسه على التنبيهات التي يريد. وبمجرد الضغط على زر الطاقة لتشغيل الشاشة، يعود كل شيء إلى العمل مرة أخرى.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث