كيم كارداشيان تكشف سر نضارة بشرتها

كيم كارداشيان تكشف سر نضارة بشرتها
المصدر: الرباط - من سكينة الطيب

اعترفت النجمة العالمية كيم كارداشيان نجمة تلفزيون الواقع الأمريكية أن سر نضارة بشرتها هو استعمالها الدائم لزيت الأركان الذي ينتجه المغرب، وقالت صحيفة “الدايلي ميل” البريطانية أن هذا التصريح سيرفع رقم معاملات التعاونيات النسائية التي تنتج زيت الأركان جنوب المغرب.

وكان عدد من نجمات هوليوود قد أكدن أنهن يستعملن زيت الأركان الذي يستخرج من شجرة لا تنمو الا في المغرب، من بينهن سلمى حايك وايفا مانديس وتايلور سويفت ومادونا وشارليز ثيرون وسكارليت جاهنسن.

ويتميز زيت الأركان بخاصيات غذائية وحمائية مرطبة ومفيدة للبشرة والشعر، ويتم استخراجه من شجرة أركان التي لا تُزرع ولا تنمو في بيئة أخرى في العالم إلا في منطقة سوس جنوب المغرب .

يعتبر هذا الزيت أغلى الزيوت في العالم لكثرة فوائده وندرته وارتفاع الإقبال عليه، يستعمل كمرطب للبشرة ويدخل كمركب مهم في الصناعات التجميلية الراقية، ويحتوي هذا الزيت على مقدار عال من فيتامين “إي” والعديد من الأحماض الدهنية الأساسية، ويعتبر مفيدا في تأخر ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة كما أنه فعال في تنظيف البشرة من آثار وندوب حب الشباب ويعطيها النعومه واللمعان ويحفز الوظائف الحيوية لخلايا الجلد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث