معلمو الأردن يضربون عن العمل

معلمو الأردن يضربون عن العمل
المصدر: عمان- من تهاني روحي

أعلنت نقابة المعلمين الأردنيين، السبت، عن نيتها تنفيذ إضراب عن العمل سيبدأ في أول أيام الدوام الرسمي للمعلمين في 17 آب/ أغسطس الجاري، كما سيسبقه اعتصام أعضاء الهيئة المركزية أمام وزارة التربية والتعليم.

واستعرض نقيب المعلمين، الدكتور حسام مشة، في مؤتمر صحفي عقد السبت، مطالب المعلمين المتمثلة في تعديل نظام الخدمة المدنية، وتحسين خدمات التأمين الصحي للمعلمين، وإحالة صندوق ضمان التربية إلى هيئة مكافحة الفساد، إضافة إلى إصدار تشريعات رادعة بحق الاعتداءات المتكررة على المعلمين، وإقرار علاوة “الطبشورة”، فضلا عن إقرار نظام المؤسسات التعلمية الخاصة.

وأكد مشه أن النقابة “لن تتنازل عن حقوق المعلمين ومطالبهم العادلة والمشروعة في كافة الملفات المطروحة”، مطالبا الحكومة بـ “تحمل تبعات المماطلة والتسويف في تلبية مطالب المعلمين”.

وأشار مشة الى حرص النقابة على مصلحة الطلبة، معتبرا أن الإضراب قبل بدء دوام الطلبة “فرصة جديدة للحكومة لتنفيذ مطالب المعلمين”.

ونفذت النقابة عددا من الإجراءات لتحقيق مطالب المعلمين، تمثلت في إجراء الاتصالات والمخاطبات والاجتماعات مع الجهات الرسمية، وورشات العمل المشتركة مع لجنة التربية في مجلس الأعيان، إضافة إلى الظهور في وسائل الإعلام، والعديد من الفعاليات والوقفات الاحتجاجية.

وأوضح مشة أن المعلمين “سيتوجهون إلى مدارسهم في أول أيام دوام الهيئة التدريسية، إلا أنهم سيتوقفون عن العمل”، مشيرا إلى أن النقابة “ستستمر في إضرابها في بداية العام الدراسي للطلبة الذي سيبدأ في 24 آب/ أغسطس الجاري، في حال عدم استجابة الحكومة لمطالب المعلمين”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث