البحرين ضيف شرف مهرجان أصيلة الثقافي

البحرين ضيف شرف مهرجان أصيلة الثقافي
المصدر: الرباط- من سكينة الطيب

تشارك البحرين كضيف شرف في الدورة الـ36 من مهرجان أصيلة الثقافي، التي تنطلق فعالياتها الجمعة في المغرب، بحضور حشد من الشخصيات الدبلوماسية والثقافية والإعلامية من مختلف أنحاء العالم.

وتشارك البحرين في فعاليات المهرجان بمعارض تشكيلية لمبدعي ورواد الفن البحريني في المجالات المتصلة بفنون الحفر والرسم الزيتي والجداريات.

وسيعرض المهرجان مجموعة أفلام قصيرة توثق الحركة الفنية التشكيلية في البحرين، ومعرضا للكتب ينقل أهم المؤلفات المحلية والنتاجات الثقافية والتوثيقية، إضافة إلى عروض للأزياء البحرينية الشعبية، ومجموعة من الحفلات الموسيقية والغنائية الشعبية والحديثة.

وكانت وزارة الثقافة البحرينية، أعلنت عن أنها ستشارك كضيف شرف في مهرجان أصيلة الثقافي، الذي سيستمر حتى 22 آب/ أغسطس الجاري، ببرنامج “استثنائي” أُعد له منذ عدة أشهر.

وأوضحت الوزارة أنها تسعى من خلال هذه المشاركة إلى تعزيز التبادل الثقافي مع المغرب، واستعراض النتاج البحريني الثقافي والفني بوسائطه وقيمه الجمالية والتاريخية، تزامنا مع احتفاء المنامة بعام الفنون 2014 تحت شعار “الفن عامنا”.

ويسعى المهرجان الذي يعد أحد أكبر المهرجانات الثقافية العربية، إلى نقل تجربة البحرين الثقافية والفنية إلى منطقة المغرب العربي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث