مصر تنفي إلغاء الدعم السلعي

مصر تنفي إلغاء الدعم السلعي
المصدر: القاهرة- من رضا داود

نفى وزير التموين والتجارة الداخلية المصري الخميس ما تردد عن توجه الحكومة إلى إلغاء دعم السلع التموينة، وذلك بعد تأخر صرف المقررات التموينية في بعض المحافظات لأسباب إدارية.

وأشار إلى أن النظام الجديد للسلع التموينية، الذى تم تطبيقه بداية شهر يوليو الماضي يتضمن زيادة الدعم المخصص للفرد وتحسين جودة السلع وزيادتها إلى حوالى 20 سلعة ليختار المواطن ما يناسب ذوقه واحتياجاته.

وقال الوزير خلال لقائه مجموعة من منتجي وموردي السلع التموينية بحضور الدكتور علاء عز الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، وأحلام رشدي وكيل أول وزارة التموين، ومحمود عبد العزيز رئيس قطاع الرقابة والتوزيع، إن هناك بعض الإشاعات عن إلغاء دعم السلع التموينية بهدف إحداث فزع وبلبلة لدى المواطنين وهو أمر غير صحيح.

وأكد أنه يتم حاليا استكمال السلع التموينية في مخازن شركتي الجملة، وضخها في السوق لصرفها للمواطنين وأن هناك منافذ تموينية كثيرة في عدة محافظات استلمت حصصها وتم توزيعها على المواطنين، موضحا أنه يتم حاليا صرف حصص شهر يوليو الماضي مع حصص أغسطس الجاري بمنحة رمضان.

وأشار وزير التموين إلى أنه سيتم خلال الفترة المقبلة تطوير البقالين التموينين الذى يصل عددهم إلى 25 ألف بقال على مستوى الجمهورية، وأن القوة الشرائية المتوقعة عند البقالين التموينيين ستصل إلى 36 مليار جنيه سنويا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث