ميرفت أمين تنتهي من “حماتي بتحبني”

ميرفت أمين تنتهي من “حماتي بتحبني”

القاهرة – انتهت الفنانة ميرفت أمين من تصوير مشاهدها ضمن أحداث فيلم “حماتي بتحبني”، تأليف نادر صلاح الدين، وإخراج أكرم فريد، والمنتظر عرضه خلال موسم عيد الفطر المقبل، ويدور في إطار اجتماعي كوميدي، حول علاقة الحماة بزوج ابنتها.

وقالت إنها تجسد دور حماة حمادة هلال ضمن أحداث العمل، لكن بسبب فشلها في تربية ابنتها الوحيدة، وعدم قدرتها على التأقلم مع حياتها الزوجية، حيث تعامل زوجها بأسلوب غير جيد، تتعاون مع زوج ابنتها لتقويم سلوك ابنتها بشكل كوميدي.

وقالت إن فكرة الفيلم كانت دافعاً وراء قبولها المشاركة في العمل، وأكدت أنها رفضت الكثير من السيناريوهات خلال الفترة الماضية، لأنها لم تناسب تاريخها الفني، وتقلل من مكانتها عند الجمهور.

وأشارت إلى أنها لا تقيم العمل من خلال عدد المشاهد أو مساحة الدور، وإنما تضع الشخصية التي تجسدها ضمن أولوياتها قبل الموافقة على أي سيناريو، وأكدت أن السينما خلال الفترة القادمة ستمر بمرحلة فلترة لأنصاف الموهوبين.

وحول تعاونها مع المنتج أحمد السبكي، أكدت أنها لا تضع جهة الإنتاج في حساباتها الفنية، وكل ما تهتم به أن يكون الشكل النهائي للعمل جيد، ويتوافق مع مكانتها الفنية عند الجمهور، وأشارت إلى عدم تخوفها من الحملة التي يروّجها بعض الشباب لمقاطعة أفلام السبكي، وتحديداً بعد فيلم “حلاوة روح” للنجمة اللبنانية هيفاء وهبي، وقالت إن مثل هذه الدعوات عادة ما تكون في صالح العمل، وتزيد من أسلوب الدعاية بين الجمهور كما حدث مع فيلم حلاوة روح.

وعن ابتعادها عن السباق الرمضاني هذا العام، قالت إنها رفضت الكثير من الأعمال الدرامية التي عرضت عليها ، لعدم وجود نص درامي يتوافق مع شخصيتها الفنية، وأكدت أنها كانت على وشك الموافقة على سيناريو مسلسل “كيد الحموات”، لكن قررت الانسحاب من العمل، نظراً لتشابه الفكرة مع فكرة فيلم “حماتي بتحبني”.

وأكدت أنها ترفض الارتباط بأكثر من عمل فني في توقيت واحد، لأن الأمر يعرضها للإرهاق الذهني والنفسي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث