ملكة بريطانيا تدعو لإضاءة شموع الأمل بعيد الميلاد
ملكة بريطانيا تدعو لإضاءة شموع الأمل بعيد الميلادملكة بريطانيا تدعو لإضاءة شموع الأمل بعيد الميلاد

ملكة بريطانيا تدعو لإضاءة شموع الأمل بعيد الميلاد

لندن- ركزت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية على ما وصفته بنور العقيدة المسيحية، في رسالتها السنوية بمناسبة عيد الميلاد اليوم الجمعة بعد عام دام شهدته عدة عواصم أوروبية.

واستشهدت الملكة إليزابيث (89 عاما) رأس الكنيسة في انجلترا، باقتباسات من الكتاب المقدس وتحدثت عن ملايين الأشخاص الذين يضيئون شموع الأمل.

وقالت "صحيح أن العالم اضطر لمواجهة لحظات الظلمة هذا العام ، لكن إنجيل يوحنا يحتوي كلمات أمل كبير تقرأ عادة في ترانيم عيد الميلاد، ‘النور يضيء في الظلمة والظلمة لم تدركه.‘"

وسجلت الملكة رسالتها في وقت سابق من هذا الشهر في قصر بكنجهام مقر إقامتها في لندن، وأصبحت هي الآن أطول ملكات بريطانيا حكما بعد أن انتزعت اللقب من جدتها الكبرى الملكة فيكتوريا هذا العام.

ولم تشر الملكة مباشرة إلى هجمات باريس التي أسفرت عن مقتل نحو 150 شخصا، ومذبحة للسائحين على الشاطئ في تونس في يونيو/ حزيران أدت لمقتل 38 شخصا معظمهم من البريطانيين.

لكنها ذكرت من يتابعون الرسالة بأن رسالة المسيحية التي لا تتغير هي "عدم الانتقام أو العنف لكنها ببساطة أن نحب بعضنا البعض."

وأضافت "تقول الحكمة القديمة لأن تضيء شمعة خير من أن تلعن الظلام."

وخلصت حديثها قائلة "هناك ملايين الأشخاص الذين يضيئون شموع الأمل في عالمنا اليوم، عيد الميلاد فرصة طيبة لأن نشكرهم ونشكر كل من يجلب النور إلى حياتنا."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com