دراسة: الرجال أكثر كذباً من النساء

دراسة: الرجال أكثر كذباً من النساء
المصدر: إرم - من محمود صبري

كشفت دراسة بريطانية حديثة نشرت نتائجها صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن الرجال أكثر ميلاً للكذب مقارنة بالنساء، مشيرة إلى أن المرأة تتجنب قول الصدق لحفظ مشاعر الآخرين، بينما يكذب الرجال لحفظ المال.

وأضافت الدراسة أنه في الوقت الذي تتجنب فيه النساء الصدق لحفظ مشاعر الآخرين، يميل الرجال للكذب لإنقاذ مالهم أو الفوز في جدل.

وأشارت إلى أن متوسط كذب الرجل أو تجنبه لقول الحقيقة هو أربع مرات في الأسبوع، في المقابل تخفي المرأة الحقيقة ثلاث مرات في الأسبوع.

وأظهرت الدراسة أيضاً أن الرجال أكثر ميلاً للخداع من أجل إخراج شخص آخر من متاعب والحصول على أي شيء يريدونه أو جعل الأشياء تبدو أكثر أهمية أو أفضل مما تبدو عليه بالفعل.

وكشف الاستطلاع الذي شمل عينة قوامها 2000 بريطاني أن الكذبة الأكثر شيوعا تقول ‘أنا بخير’ عندما يكون المرء مستاءاً، بينما تحتل المركز الثاني أكذوبة “أنت هدية” عندما لا تكونين كذلك، حيث تليها إخفاء حقيقة تكلفة شيء أو خداعك.

كما تشمل الأكاذيب الشؤون المالية، ومدح الطعام الذي لا يحبه الرجل، وأن تقول لشخص ما أنك رائع في هذا الزي رغم أنه غير مناسب له، وما إلى ذلك من الأمور الحياتية، ناهيك عن الكذب في مقابلات العمل، والسير الذاتية، والتعامل مع مطالبات التأمين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث