الموت يغيّب الفنان سعيد صالح

الموت يغيّب الفنان سعيد صالح
المصدر: القاهرة- من حسن مصطفى

توفي في ساعة مباكرة، من صباح الجمعة، الفنان سعيد صالح، عن عمر يناهز 75 سنة، إثر إصابته بغيبوبة نقل على إثرها لمستشفى القوات المسلحة، فيما فشلت جهود الأطباء لإنقاذه.

وكان صالح يعاني من قرحة في المعدة وخضع لعملية نقل دم لمواجهة الأنيميا في أيار/ مايو الماضي وظل في المستشف العسكري عدة أسابيع، زاره خلالها العديد من النجوم المصريين.

يذكر أن الفنان الراحل احتفل بعيد ميلاده، الخميس، قبل أن تتدهور حالته الصحية وينقل إلى المستشفى.

والفنان الراحل هو ممثل كوميدي، عمل في أكثر من (500) فيلم وأكثر من (300) مسرحية، ومن مقولاته الشهيرة: “السينما المصرية أنتجت 1500 فيلم أنا نصيبي منهم الثلث”.

سعيد صالح من مواليد المنوفية، وحصل ‏على ليسانس الآداب من جامعة القاهرة عام 1960، ثم اكتشفه حسن يوسف وقدمه إلى المسرح، وكانت (هالو شلبي) أول مسرحياته، ثم قدم بعد ذلك مسرحية “مدرسة المشاغبين” التي ظلت تعرض لمدة ستة أعوام متواصلة، واتبعها بمسرحية “العيال كبرت” مع نفس طاقم العمل، والتي يعتقد الكثيرون إنها فاقت نجاح سابقتها.

‏مارس سعيد صالح الغناء والتلحين في بعض المسرحيات، وقام ببطولة الكثير من أفلام السينما، منها “سلام يا صاحبي” و”السادة المرتشون” و”الجردل والكنكة” و”جواز بقرار جمهوري”، ومن مسلسلاته التلفزيونية “أوان الورد” و”السقوط في بئر السبع”، ويعتبر رفيق درب الممثل عادل إمام حيث شاركه في أغلب أعماله.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث