مشاهير العالم يعلنون عن مواقفهم في غزة
مشاهير العالم يعلنون عن مواقفهم في غزةمشاهير العالم يعلنون عن مواقفهم في غزة

مشاهير العالم يعلنون عن مواقفهم في غزة

أعرب عدد من نجوم البوب والرياضيين المحترفين عن آرائهم ومواقفهم بشأن النزاع في غزة ووضعوا بذلك علاقتهم مع معجبيهم على المحك وأثاروا ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويبدو أن تعاطف المشاهير يميل أكثر مع الفلسطينيين في حين دخلت العملية العسكرية الإسرائيلية ضد قطاع غزة أسبوعها الرابع وتستمر حصيلة القتلى في الارتفاع.

وكان زين مالك من فرقة "وان دايركشن" البريطانية آخر المشاهير الذي أعرب علنا عن موقفه من الوضع عندما كتب على حسابه على "تويتر" الأحد "حرروا فلسطين".

وحتى يوم الثلاثاء تم تكرار هذه التغريدة 220 ألف مرة وحصلت على تأييد مماثل بين معجبيه الذين يتبعونه ويقدر عددهم بـ 13 مليونا في العالم.

لكن ذلك أثار ايضا غضب معجبيه الإسرائيليين حتى أن البعض ذهب إلى حد إطلاق تهديدات بالقتل ضد الشاب البالغ الـ 21 من العمر وهو بريطاني مسلم من أصل باكستاني.

وقال ستاف بن شوشان: "إن تغريدتك أشعرتني بحزن عميق وإني واثق من أن قادة إسرائيل يشاطرونني هذا الشعور" داعيا مالك إلى محو التغريدة، لكنه لم يفعل.

وتطول لائحة المشاهير التي علقت على ما يحصل في غزة بعد أن كتب كل من نجم كرة السلة دوايت هاوورد ونجمة البوب ريانا تغريدة كتبا فيها "حرروا فلسطين".

وريانا التي أحيت حفلة موسيقية في "تل ابيب" العام الماضي محت التغريدة خلال دقائق تماما كما فعل هاوورد الذي أعلن أنه ارتكب خطأ وأنه لن يعلق بعد اليوم على قضايا دولية.

وأثارت المغنية سيلينا غوميز ضجة مع نشر صورة على موقع "انستاغرام" وكتبت: "انها مسألة إنسانية.. صلوا من أجل غزة".

وكان هناك أيضا من دافع عن "إسرائيل" وبين هؤلاء الممثلة جوان ريفرز التي أعربت صراحة لموقع "تي ام زي" عن رأيها وقالت: "دعوني أقول لكم أنه إذا أطلقت نيوجيرسي صواريخ على نيويورك لكنا قضينا عليهم" وتساءلت ما إذا كانت غوميز تعرف حتى كيف تكتب كلمة "فلسطيني".

كما عبر أومري كاسبي اللاعب في الدوري الاميركي لكرة السلة للمحترفين المولود في "إسرائيل"، عن موقفه في تغريدة نشرها في 13 تموز/ يوليو ولا تزال موجودة بقوله: "أطلقت حماس من غزة 600 صاروخ على اسرائيل في الأيام الاربع الماضية، الارقام لا تكذب، كفى نفاقا".

وقال عدي عبوشي الاميركي الفلسطيني الأصل المشارك في دورة كرة القدم الاميركية، على "تويتر": "عيد الفطر ليس ككل عام هذه السنة خصوصا عندما نرى ما تفعله إسرائيل بالفلسطينيين كل يوم".

وفي الاثناء في حين يشتد القصف على غزة، كشفت وسائل الاعلام الاسرائيلية الاسبوع الماضي أن مقدم البرامج سايمون كاوول قدم مبلغ 150 ألف دولار للجنود الاسرائيليين في حفل لجمع التبرعات نظم في لوس انجليس العام الماضي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com