خطوات لحماية هاتفك الذكي من الاختراق

خطوات لحماية هاتفك الذكي من الاختراق

دبي- ما تزال تعاني الهواتف الذكية من خطر الإصابة بفيروسات أو عمليات الاختراق والقرصنة.

وهنالك فيروسات جديدة تنتقل عبر البلوتوث إلى الهاتف الذكي وتصيب أنظمة أندرويد في الغالب، كفيروس “Obad.a”، ويستطيع هذا الفيروس أن يقوم بعدة مهام في الهاتف الذكي في آن واحد، كإرسال رسائل نصية (أس أم أس) وسرقة معلومات الجهاز الشخصية وتنصيب برامج مضرة في الهاتف وإرسالها إلى هواتف أخرى عبر البلوتوث أيضا. لذلك يجب تجنب استقبال أية برامج غير معروفة أو من أشخاص غير معروفين عن طريق البلوتوث.

وهناك برامج اختراق للهواتف الذكية تحمل معها كثيرا من البرامج الضارة والخاصة بالسرقة والتجسس على جهازك وإرسالها بصورة دائمة عبر الإنترنت.

فعندما تشعر أن استقبال جهازك الذكي أو الإنترنت فيه أصبح ضعيفا دون سبب، فالأفضل التدقيق في البرامج وإغلاق جميع البرامج والتطبيقات والتأكد من قوة إرسال الإنترنت. وإذا استمرت الحالة كما هي فهذا يعني أن هنالك برنامجا خفيا أو فيروسا يستعمل هاتفك.

وحول بطارية الهواتف الذكية، فهنالك عدة أسباب لنفاذ بطارية التلفون الذكي بسرعة فهنالك برامج وتطبيقات كثيرة تعمل بصورة دائمة مع الهاتف. ويجب إغلاق جميع البرامج ومتابعة عمل المعالج “البروسيسر” والتأكد إذا كان الهاتف يعمل بصورة طبيعية أو بصورة خارجة عن المألوف.

وتقوم أغلب الفيروسات بإرسال رسائل عبر حسابات جهازك الذكي، وتقوم بعمل اشتراكات لهاتفك عبر الإنترنت دون إخبارك. إذا اكتشفت إحدى هذه الحالات فتأكد أن جهازك مصاب وعليك بعلاجه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث