السر الحقيقي وراء غياب المتعة الجنسية

السر الحقيقي وراء غياب المتعة الجنسية

برلين – يعاني كثير من الرجال والنساء من مشاكل جنسية كغياب الرغبة في ممارسة الجنس مع شريك الحياة. ومن شأن ذلك أن يتسبب اضطرابات نفسية ويؤدي إلى مشكلات عائلية وربما يقود إلى الخيانة أو الطلاق. فكيف تتم إعادة تنشيط الرغبة الجنسية؟

الرغبة في عدم ممارسة الجنس أو غياب المتعة أثناء ممارسته، قد تنتاب أي شخص من حين لآخر، لكن عندما يحدث ذلك بشكل مستمر، فإن الأمر يتعلق باضطراب هرموني جنسي، يجب التعرف على أسبابه والعمل على إيجاد العلاج المناسب له.

وحسب خبراء ألمان فإن الأرق والإرهاق الشديد بسبب العمل هو من بين العوامل التي تقف وراء الاضطرابات الجنسية لدى الرجل والمرأة، وتبدو المرأة أكثر تأثرا من الرجل، كما ورد في الموقع الإلكتروني الألماني Gofeminin. وعندما تشعر المرأة بأن الرجل يهمش مشاعرها ولا يهتم سوى بقضاء حاجته منها بكل أنانية، فهي لا تشعر بالمتعة وتضعف لديها الرغبة في ممارسة الجنس معه.

ومن بين العوامل الأخرى لغياب الرغبة الجنسية، المرور بأزمات نفسية. استنتج المتخصصون أنه كلما طال عمر العلاقة بين الرجل والمرأة كلما تراجعت وتيرة ممارسة الجنس، وينصح المتخصصون بتغيير المكان كالسفر أو قضاء أمسية رومانسية، لتغيير الروتين اليومي، حسب ينصح موقع Gofeminin.

وفي حال تفاقم الوضع يجب على الزوجين الحديث في الموضوع بدون خجل وبكل صراحة، لإيجاد حل له، على المستوى الشخصي وبالاستعانة بطبيب خبير في الموضوع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث