إنهاء أطول إضراب عمالي في تاريخ الكويت

إنهاء أطول إضراب عمالي في تاريخ الكويت
المصدر: الكويت- من قحطان العبوش

قالت نقابة العاملين في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في الكويت، إنها ستعلق اعتبارا من الخميس، إضراب العاملين في المؤسسة، الذي بدأ قبل نحو شهرين، ويعد أطول إضراب عمالي في تاريخ البلاد.

وتوصلت النقابة وإدارة المؤسسة، إلى مبادرة تضمنت مجموعة شروط يبدأ العمل على تحقيقها بعد تعليق الإضراب، وعودة الموظفين إلى ممارسة أعمالهم.

وقالت رئيسة النقابة منال الرشيدي، إن المبادرة تضمنت تعهد وزير المالية أنس الصالح بإقرار الحقوق الإدارية التي تحتاج إلى موافقة ديوان الخدمة المدنية بعد نهاية عطلة العيد، إضافة إلى مساواة رواتب موظفي المؤسسة برواتب موظفي البنك المركزي.

وأضافت الرشيدي، في تصريحات صحفية، أن النقابة أثبتت حسن النية بتعليقها الإضراب نزولاً على مطالب المراجعين، ومراعاةً لمصالح الدولة.

وبدأ موظفو المؤسسة وفروعها في المحافظات، إضرابهم أواخر مايو الماضي، وأصروا على تحقيق مجموعة مطالب على رأسها، زيادة الأجور وتعديل سلم الرواتب للعاملين في المؤسسة. ولم تفلح جميع أنواع الضغوطات على فض الإضراب الذي التزم فيه الموظفون بمواعيد الدوام، واقتصر إضرابهم على الامتناع عن العمل، وصمد في مقر المؤسسة الرئيسي، وجميع أفرعها حتى الإعلان عن تعليقه الأربعاء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث