ألد 7 أعداء لإدارة أوباما

ألد 7 أعداء لإدارة أوباما

ألد 7 أعداء لإدارة أوباما

 

كشفت صحيفة واشنطن بوست الأميركية عن أن مدعين اتحاديين وجهوا اتهامات لإدوارد سنودن، عميل وكالة الأمن القومي السابق، بالوقوف وراء سلسلة من تسريب أسرار عن عمليات جمع المعلومات الاستخبارية للوكالة.

 

ومع اتهام سنودن، فإن هناك سبعة أشخاص متهمين بموجب قانون التجسس أثناء إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما، يعتبرون الآن في الولايات المتحدة “أعداء الدولة”. وتاليا نظرة سريعة على كل منهم.

 

1 – توماس دريك: مسؤول كبير سابق في وكالة الأمن القومي، اتهم في عام 2010 من قبل النيابة العامة بعرقلة سير العدالة والاحتفاظ بوثائق سرية بغرض توفيرها لسيوبهان غورمان، مراسل في صحيفة “بالتيمور صن” انتقل لاحقا للعمل مع صحيفة وول ستريت جورنال.  

 

2 – شاماي ليبوفيتز: موظف سابق في أف بي آي سرب محاضر محادثات مسجلة بين مسؤولين إسرائيليين في سفارتهم في واشنطن لمدون يدعى ريتشارد سيلفرشتاين. وخلال محاكمته، اعتبر المدعون هذه المعلومات حساسة جدا.

 

3- ستيفن جين وو كيم: محلل في وزارة الخارجية، تم توجيه الاتهام له في عام 2010 لتقديم تقرير سري عن استجابة كوريا الشمالية لجولة مقبلة من العقوبات لجيمس روزين، مراسل شبكة فوكس نيوز.  

 

4 – برادلي مانينغ: اتهم بتوفير الآلاف من البرقيات الدبلوماسية إلى موقع ويكيليكس، وأصبحت محاكمته نقطة محورية في الصراع على سعي إدارة أوباما للسيطرة على التسريبات والمبلغين عن المخالفات.  

 

5 – جيفري ستيرلنغ: في كتابه الصادر عام عام 2006 بعنوان “دولة الحرب: التاريخ السري لوكالة الاستخبارات المركزية وإدارة بوش”، أدرج مراسل نيويورك تايمز جيمس رايزن بالتفصيل قضية إرسال وكالة المخابرات المركزية عالما روسيا لإيران مع خطط خاطئة في محاولة لتخريب البرنامج النووي الإيراني. الادعاء الاتحادي يزعم أن ستيرلنغ، عميل المخابرات السابق، كان مصدر هذه المعلومة.

 

6 – جون كيرياكو: عميل مخضرم في وكالة الاستخبارات المركزية ومتخصص في مكافحة الإرهاب، فجر مفاجأة عندما تحدث عن استخدام وكالة الاستخبارات لتقنية الإيهام بالغرق في التعذيب، ووفقا لأعضاء النيابة العامة فقد كشف عن هويات العديد من عملاء المخابرات المركزية الأميركية.

 

 7 – إدوارد سنودن: عميل وكالة الأمن القومي السابق الذي كشف مؤخرا معلومات حول برامج المراقبة السرية للوكالة، واتهم بالتجسس وسرقة ممتلكات حكومية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث