14 ألف كويتي في انتظار الوظائف الحكومية

14 ألف كويتي في انتظار الوظائف الحكومية
المصدر: إرم - من قحطان العبوش

قال ديوان الخدمة المدنية في الكويت، المسؤول عن الوظائف الحكومية في البلاد، إن عدد الكويتيين والكويتيات الذين ينتظرون تعيينهم في وظائف حكومية بلغ 14 ألف شخص.

وكشف الديوان عن الرقم الجديد، بعد تحديث قوائم المسجلين في الديوان، وحذف الأسماء التي لا تحقق شروط التوظيف في القطاع العام وبينها العمر.

وكان الديوان قد رشح قبل أيام 2500 شخص أعلن عن قبولهم في وظائف حكومية باختصاصات متنوعة.

ونقلت صحيفة “القبس” المحلية، الأحد، عن مدير إدارة القوى العاملة في الديوان، فيصل البسام، قوله إن الديوان قام بتنقية أسماء المواطنين المسجلين على وظائف حكومية من النظام الآلي، حيث تم حذف المواطنين المسجلين ممن بلغوا سن الـ 65 عاماً فما فوق.

وأضاف البسام أن 14 ألف شخص بقوا في قوائم المسجلين على الوظائف في البلاد التي يبلغ عدد الكويتيين فيها نحو 1.2 مليون شخص من أصل 4 ملايين شخص مقيمون في الكويت.

ووفقاً لإحصائية رسمية، يبلغ إجمالي العاملين في القطاع الحكومي الكويتي331 ألف موظف، منهم 91 ألف وافد أجنبي، والباقي من الكويتيين.

ولا تشمل الإحصائية عدد العاملين الوافدين على بند الاستعانة بخدمات، الذي تجدد عقودهم سنوياً عن طريق مجلس الخدمة المدنية، ويبلغ نحو 30 ألف عامل تقريباً في كل قطاعات الدولة.

ويقوم ديوان الخدمة المدنية بتلقي الاحتياجات الوظيفية من قبل الجهات الحكومية، ومن ثم إصدار أسماء دفعات من المرشحين المتقدمين لدى الديوان والراغبين بالعمل بوزارات وهيئات ومؤسسات الدولة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث