ارتفاع أسعار حقائب رمضان في مصر

لم تشهد محافظات مصر هذا العام، تعاقدات كبيرة لمؤسسات أهلية أو غيرها على "حقائب رمضان" التي يتم التصدق بها في رمضان، فيما ارتفعت أسعارها عن العام الماضي ما بين 10 % و40 %.

ارتفاع أسعار حقائب رمضان في مصر

القاهرة – من محمد عز الدين

 

قال تجار أن سعر الحقيبة الرمضانية يبدأ حالياً من 35 جنيهاً ويصل الى 100 جنيه وفقا لأوزان السلعة.

 

وقال خالد فتح الله، عضو الغرفة التجارية بالإسكندرية، أن أسعار العام الحالي لحقيبة رمضان جاءت مرتفعة بنسبة 10% عن العام الماضي بسبب زيادة أسعار السلع، وأكد أن هناك تراجعاً كبيراً في طلبات التعاقد على كميات الحقائب هذا العام، مشيراً إلى أنه ربما يزداد الطلب إذا مرّ يوم 30 حزيران/يونيو بسلام.

 

وأكد طه حسين، رئيس شعبة المواد الغذائية بمحافظة القلوبية، توقف التعاقدات تماماً على حقائب رمضان حتى الآن، مقارنة بالعام الماضي، مشيراً إلى أنه يتم التعاقد عادة في بدايات شهر شعبان، وأضاف أنه تلقى منشوراً من المنتجين والمستوردين بالتوقف عن تجهيز الحقائب خلال الأسبوع الحالي انتظاراً لمرور يوم 30 حزيران/يونيو.

 

ومن جانبه، قال مجدي جاب الله، رئيس الغرفة التجارية بالفيوم، أن المنتجين والمستوردين أخطروا التجار بأن أمامهم أياماً قليلة لشراء السلع اللازمة للحقائب لصعوبات النقل بين المحافظات حالياً، وأضاف أن الحقيبة الرمضانية ارتفعت أسعارها بنسب وصلت الى 40% بعد ارتفاع أسعار الدولار وارتفاع تكاليف الإنتاج، لافتاً الى عدم وجود تعاقدات حتى الآن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث