شاهين: مرسي يدعو على شعبه من أجل الكرسي

شاهين: مرسي يدعو على شعبه من أجل الكرسي

شاهين: مرسي يدعو على شعبه من أجل الكرسي

لقاهرة- (خاص) من عمرو علي

 

خاطب الشيخ مظهر شاهين خطيب الثورة المصرية في خطبته بمسجد عمر مكرم الجيش المصري والشرطة أن يكونوا يداً واحدة مع الشعب في 30 يونيو حزيران ضد الرئيس محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين في مصر والإسلاميين الذين يهددون بقتل معارضي مرسي.

 

ووجه شاهين رسالة إليهم قائلاً: “إياكم أن تسمحوا بإراقة دماء الشعب و إياكم ألا تساندوا هذا الشعب في ثورته، مؤكدا على ان الجيش والشرطة هم درع الوطن وأن الجيش المصري ملك للشعب وعليه أن يسانده في خياره”.

 

وهاجم شاهين أصحاب دعوات إهدار دماء معارضين مرسي قائلاً: “إن هؤلاء لا نرى منهم أخلاق الإسلام، ونرى منهم أخلاق الجاهلية الأولى، ولا يعرفون إلا حرق الأوطان، وهم أجهل الجاهلين بالإسلام الذي يحرم سقوط الدماء ويدعون على مصر، ويهدرون دماء شعبها من أجل البقاء في السلطة، مؤكدا على أن مرسي دعى على شعبه خلال مؤتمر نصرة سوريا وردد ورائه المسؤولين من أجل البقاء في السلطة وأن ما حدث من دعاء على الشعب مخالف للتعليم الإسلام.

 

وأكد شاهين على أن الثورة المصرية ثورة سلمية، وأن الشعب لن يقبل بالعنف و الإخوان سرقوا الثورة، وسجنوا وقتلوا شبابها، وأن الشعب لن يرد على العنف بعنف، مشيراً إلى أن جماعة الإخوان ومرسي أهانوا الشرطة والجيش والأزهر والكنيسة من أجل مصلحتهم فقط، وأن الأزهر رد على إهدار دماء المعارضين بفتوى شرعية تجيز معارضة مرسي و تفضح هؤلاء الجاهلين بالإسلام.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث