نادال وموراي في طريق فيدرر في ويملبدون

نادال وموراي في طريق فيدرر في ويملبدون

نادال وموراي في طريق فيدرر في ويملبدون

ويمبلدون – ربما يصطدم السويسري روجيه فيدرر حامل اللقب بالإسباني رفائيل نادال والبريطاني اندي موراي في طريقه نحو نهائي ويمبلدون بعد سحب قرعة ثالث البطولات الأربع الكبرى هذا الموسم الجمعة.

 

وقد يتقابل فيدرر المصنف الثالث في دور الثمانية مع نادال المصنف الخامس والعائد إلى المنافسات بقوة هذا العام بعد تعافيه من آثار إصابة في الركبة.

 

وتقابل فيدرر مع نادال في نهائي ويمبلدون ثلاث مرات متتالية أعوام 2006 و2007 و2008.

 

وإذا تجاوز فيدرر بطل ويمبلدون سبع مرات عقبة نادال قد يواجه وصيفه موراي في قبل النهائي.

 

وربما يلتقي الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا في دور الثمانية مع التشيكي توماس برديتش المصنف السابع لكنه سيتجنب مواجهة أبرز ثلاثة منافسين حتى المباراة النهائية.

 

لكن ديوكوفيتش قد يلعب مع الإسباني ديفيد فيرير المصنف الرابع إذا وصل الاثنان إلى قبل النهائي.

 

وسيبدأ ديوكوفيتش مشواره أمام الألماني فلوريان ماير بينما سينطلق مشوار نادال بطل فرنسا المفتوحة ثماني مرات بمواجهة البلجيكي ستيف دارسيس.

 

وسيفتتح فيدرر مشواره أمام الروماني فيكتور هانيسكو بينما سيلعب موراي المصنف الثاني مع الألماني بنيامين بيكر المصنف 95 عالميا.

 

وكان موراي تغلب على بيكر (31 عاما) في دور الثمانية قبل تتويجه بلقب بطولة كوينز في لندن مطلع الأسبوع الحالي.

 

وإذا واصل موراي طريقه بنجاح نحو دور الثمانية قد يلعب مع الفرنسي جو ويلفريد تسونغا الذي تغلب عليه اللاعب البريطاني في قبل نهائي ويمبلدون العام الماضي وفي كوينز هذا الشهر.

 

وقال موراي قبل سحب القرعة “لا ينظر المرء أبعد من المباراة الأولى. هناك الكثير من اللاعبين الخطرين في وقت مبكر من البطولة”.

 

ومن المقرر أن يبدأ موراي وفيدرر ونادال مشوارهم مع افتتاح المنافسات الاثنين.

 

وفي قرعة السيدات ستفتتح الأمريكية سيرينا وليامز حاملة اللقب والمصنفة الأولى مشوار البحث عن اللقب 17 في البطولات الأربع الكبرى بمواجهة ماندي مينيلا من لوكسمبورغ.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث