شهر رمضان.. موسم رواج الأدعية الدينية

شهر رمضان.. موسم رواج الأدعية الدينية
المصدر: القاهرة - من محمد إبراهيم

في محاولة لتعويض غيابهم عن الساحة الغنائية، حرص عدد غير قليل من نجوم الغناء على تقديم أدعية دينية خلال شهر رمضان، خاصةً وأن شهر الصوم يعتبر موسم رواج لكثير من المغنين، لتسويق أعمالهم على المحطات الإذاعية والقنوات الفضائية.

أبرز هؤلاء المطربين، المغني عمرو دياب حيث طرح منذ أيام قليلة على القناة الرسمية له على موقع التواصل الاجتماعي “يوتيوب”، الدعاء الديني الأول الذي حمل اسم “المُغنى”، وهو واحد من أربعة أدعية سيتم طرحهم تباعاً خلال شهر رمضان الكريم.

كما يستعد المغني علي الحجار لطرح سبع أغنيات دينية دفعة واحدة خلال الشهر الفضيل، وسيتم تصويرهم على طريقة الفيديو كليب وعرضها على القنوات الفضائية، ويركّز الحجار على أفكار ليلة القدر، والعمل الخيري، وروحانيات شهر الصيام.

كما أعلن المغني الشاب أحمد جمال نجم أراب أيدول، عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، استعداده لطرح دعاء ديني بعنوان “جئت إليك”، حيث كتب على صفحته، “قريباً جديد أحمد جمال دعاء جئت إليك رمضان 2014 “.

ويعتبر المغني أحمد سعد ضيفاً دائماً على الجمهور قبل دقائق من أذان المغرب، حيث يطل بمجموعة متنوعة من التواشيح الدينية على الفضائيات والمحطات الإذاعية.

كما طرح المغني والملحن عزيز الشافعي لأول مرة عدداً من الأدعية الدينية التي تتعلق بالشهر الفضيل، ويرغب أن تساهم التجربة في تقربه للجمهور، خاصةً وأن الجمهور اعتاد على سماع صوته في الأغاني الوطنية، أبرزها أغنية “يا بلادي يا بلادي”.

أيضاً طرحت المغنية أصالة أغنية بعنوان “لي إله”، وتأمل المطربة السورية أن تنافس بصوتها هذا العام في مجال الابتهالات الدينية، خاصةً وأنها غير معتادة على طرح هذه النوعية من الأغاني بشكل متواصل خلال الشهر الكريم.

أيضاً لم تقتصر منافسة أصالة على هذه الأغنية فقط، بل قامت مؤخراً بطرح أغنية أخرى بعنوان “بحبه”، وتم تصوير الأغنية على طريقة الفيديو كليب، من داخل مسجد الحاكم بأمر الله وبيت السحيمي بشارع المعز.

في حين قرر المغني مصطفى قمر استغلال نجاح أغنيته الدينية “مولايا سبحانك”، وقام بإعادة توزيع الأغنية وطرحها على الفضائيات بالشكل الجديد، حيث لاقت الأغنية رواجاً على عدد من القنوات الفضائية.

كما انتهت المغنية حنان ماضي من تسجيل ثلاثة أدعية دينية، تستعد لطرحهم خلال الأيام المقبلة، الأول يحمل عنوان “اللهم صلِ”، والثاني بعنوان “حبيبي يا الله”، والآخر باسم “يا عالم بالحال”، وسيتم تسويق الأدعية إلى القنوات الفضائية ومحطات الإذاعة فور الانتهاء من مراحل المونتاج.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث