سلفي مصري يتهم مرسي بنشر التشيّع

سلفي مصري يتهم مرسي بنشر التشيّع

سلفي مصري يتهم مرسي بنشر التشيّع

القاهرة – (خاص) سعيد المصري

أكد الشيخ ناصر رضوان مؤسس ائتلاف “أحفاد الصحابة وآل البيت”، في تصريحات خاصة أن  جماعة الأخوان المسلمين تسمح للمد الشيعي بالتغول فى مصر، مضيفاً ” إذ لم نر من قبل أناساً يزورون بلدًا آخر، وسط عدم ترحيب بهم، وتحت حراسة مشددة، والأصل أن السائح يكون مرحباً به من جانب مواطني البلد الذي يزوره”.

وأكد رضوان أن الشعب المصري، باستثناء الجماعة، يرفض دخول الشيعة إلى مصر، لأن المصريين يحبون الصحابة وأمهات المؤمنين، ويرفضون سبهم وتكفيرهم من قبل الشيعة.

وتابع : لن نسكت وندرس كافة الردود المناسبة على مثل هذه الأفعال، ونتواصل مع الأحزاب التي تدعم مواقفنا والائتلافات الأخرى، كما ندرس التظاهر أمام مقر مكتب الإرشاد في المقطم ولفت إلى أن اختيار المكان، سببه أن الجماعة هي التي تحكم وليس الرئيس الذي يسكن في قصر الإتحادية.

واتهم رضوان الرئيس بعدم الوفاء بوعوده وقال: أثناء حملة مرسي الانتخابية قال إن الشيعة أخطر من اليهود، وأنه لن يقابل القائم بالأعمال الإيرانية حتى تتوقف دولته عن دعم الرئيس السوري بشار الأسد ولكن هذه الوعود تبخرت فور نجاحه بالفوز بمنصب الرئاسة.

وأوضح رضوان أن لكل من الشيعة والإخوان مذهب ظاهر وآخر خفي، مذهب معمول به وآخر للاستهلاك الإعلامي، وهناك أوجه تقارب بين دين الشيعة ومذهب الإخوان. وأضاف ” دين الشيعة هناك مذهب معمول به وهناك أقوال مبثوثة في كتبهم للاستهلاك الإعلامي، وقال: “زواج المتعة هو المعمول به فعليا في إيران وفي كل بلاد التشيع، وتجد في كتبهم بعض النصوص التي تحرمه، فإن قال قائل: احذروا من الشيعة فإن عندهم زنا المتعة، سرعان ما أظهروا هذه الروايات التي تحرمه في كتب التقية التي التي يخدعون بها سذج أهل السنة”.

وتابع: “وكذلك الأمر في سب الصحابة وتكفيرهم، فعقيدة كل شيعي أنه لا يكون شيعيا إلا بما يسمى عندهم بالبراءة والولاية أو التولي والتبري، ويعني التبرؤ من الخلفاء الثلاثة أبي بكر وعمر وعثمان ومعهم عائشة وحفصة وغيرهم من الصجابة وأمهات المؤمنين رضي الله عنهم، باستثناء أربعة أو خمسة أو ستة حسب الروايات. ثم تجد في كتبهم بعض الرويات التي تمدحهم على لسان أئمة أهل البيت رضي الله عنهم، فإن قال قائل: إن الشيعة يسبون الصحابة ويكفرونهم ويتبرأون منهم، أظهروا هذه الروايات وخدعوا بها أهل السنة، والروايات الأخيرة في كلا المثالين هي التي يروج لها دعاة التقريب بين دين الإسلام ودين الشيعة لخداع المسلمين”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث