صبري فواز: هيكل أرهقني في “صديق العمر”

صبري فواز: هيكل أرهقني في “صديق العمر”
المصدر: القاهرة - من محمد إبراهيم

انتهى الممثل صبري فواز من تصوير جميع مشاهده ضمن أحداث مسلسله الرمضاني “صديق العمر”، الذي يكشف علاقة الصداقة التي جمعت بين الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، والمشير عبد الحكيم عامر.

وقال، إنه يجسد دور الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل، ويرى أن الدور كان بمثابة تحدٍ خاص به، لأن هيكل ليس شخصية عادية، بل مرجعاً لأحوال مصر خلال هذه الحقبة، بسبب قربه من دائرة صنع القرار في الدولة في هذا الوقت.

وأكد أن شخصية هيكل أرهقته فنياً، بسبب تعبيراته وحركاته الجسدية، وأوضح أنه استعد للشخصية من خلال مشاهدة معظم لقاءات هيكل الحوارية، حتى يتعرف عن قرب طريقة كلامة ولغة جسده.

وأشار إلى أن “صديق العمر” مسلسل غير تقليدي، لأنه يبحث عن الأسرار الشخصية في حياة ناصر وعامر، كما يتناول أسباب تفكك علاقة الصداقة بين الرجلين بعد نكسة 1967، وما تلاها من أحداث سياسية، بشكل محايد دون إلقاء المسئولية على طرف دون الآخر.

ومن جهة ثانية يواصل صبري فواز تصوير مشاهده الأخيرة في مسلسل “السبع وصايا”، الذي يدور في إطار اجتماعي إنساني، حول سبعة أشقاء يطمعون في ثروة أبيهم، ويحاولون الحصول عليها بأي شكل، الأمر الذي يدفعهم إلى قتل أبيهم.

وأكد أنه يجسد دور رجل فقير يحاول الحصول على قوت يومه بصعوبة، ولكنه يتفق مع أشقائه الذين يعيشون نفس ظروفه، في كيفية التخلص من والدهم الذي يلعب بطولته الفنان “أحمد فؤاد سليم”، للحصول على الثروة، وتتوالى الأحداث بشكل درامي.

وأشار إلى أن ظهوره بعملين لا يزعجه في الموسم الرمضاني، خاصةً وأن العملين مختلفان من ناحية الشكل والمضمون، والشخصية التي يلعبها، وأوضح أن دراما رمضان هذا العام مختلفة تماماً من حيث عوامل الإخراج والديكور ونوعية الأعمال المعروضة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث