“لو” مسلسل لبناني بنكهة أمريكية

“لو” مسلسل لبناني بنكهة أمريكية
المصدر: بيروت - من سعاد محفوظ

“لو..” عنوان المسلسل اللبناني الذي يُعرض على قناة ” أم بي سي” دراما، خلال شهر رمضان 2014 بطولة عابد فهد، وملكة جمال لبنان السابقة نادين نسيب نجيم، والفنان يوسف الخال وعبد المنعم عمايري، وديمة بياعة. تقع أحداث المسلسل المكانية في لبنان، والسيناريو من تأليف بلال شحادات ونادين جابر ومن إخراج سامر البرقاوي والجدير بالذكر أن حبكة المسلسل الأساسية مأخوذة عن فيلم أجنبي بعنوان : ” unfaithful” بطولة ريتشارد غير، وديان لين.

وتدور أحداث ” لو” في 30 حلقة حول دراما عاطفية تتشعب أحداثها بين العشق والخيانة. ليلى (نادين نجيم) هي امرأة متزوجة من غياث (عابد فهد)، تتعرف بالصدفة إلى جاد وهو رسام تلتقي معه في الشارع بعد سقوطها على الأرض وإصابة قدمها ببعض الجروح فيعرض عليها المساعدة بأن تذهب معه إلى بيته ومن هناك تشتعل شرارة الحب بينهما وترتبط ليلى معه في علاقة عاطفية وجسدية؛ يؤدي دور جاد النجم اللبناني يوسف الخال، ويبرع في آداء دور العشيق المغلوب على أمره المتورط في علاقة مع امرأة متزوجة؛ مما يفقده قدرته على التركيز في فنه، وفي محاضراته التي يلقيها على طلاب الجامعة.

بدا واضحا في المسلسل تميز آداء يوسف الخال، بالمقابل بدا أداء الفنانة نادين نجيم باهتا ويفتقد القدرة على التعبير والدقة وظهر أداؤها بمعظم المشاهد في المستوى ذاته خاليا من ردات الفعل الحساسة، هذا بالإضافة إلى وجود عيوب في السيناريو والحوار الذي يفتقد للوضوح عن طبيعة العلاقة بين الزوجين ليلى وغياث؛ حيث لا يكشف المخرج عن سبب قيام ليلى بالخيانة، وما الذي تفتقده في علاقتها الزوجية ويدفعها للدخول في علاقة مع جاد؟

يبتعد المسلسل أيضا عن البيئة اللبنانية، سواء في اختيار أماكن التصوير الخارجية حيث الطرقات الجميلة، والشوارع الواسعة المليئة بالأشجار، أما التصوير الداخلي فيرتكز أيضا على البيوت الفخمة، والديكورات الفاخرة، مما أعطى انطباعا بوجود أجواء من التغريب والبعد عن البيئة اللبنانية الحقيقية.

والجدير بالذكر أن المسلسل سيقدم فيما بعد عدة نجوم مصريين، وسوف تتقاطع حكاياتهم مع حكايات الأبطال اللبنانيين، ففي الحلقات السبع الأولى ذكر غياث أن والده كان يعيش في مصر، مما يدل على وجود خط درامي مصري سينكشف خلال أحداث الحلقات القادمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث