كيف ربحت كيم 28 مليون دولار في سنة واحدة؟

كيف ربحت كيم 28 مليون دولار في سنة واحدة؟
المصدر: إرم - من محمود صبري

أظهرت بيانات نشرتها مجلة “فوربس” الأمريكية أن نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان حققت هذا العام أرباحاً طائلة تفوقت بها على ممثلات شهيرات مثل ميريل ستريب وجونيت بالترو ونتالي بورتمان، حيث نجحت في الـ 12 شهراً الماضية بتوطيد مكانتها بشكل كبير بين المشاهير الذين تنشر أنباءهم لمجرد أنهم مشاهير.

وبحسب البيانات التي نشرتها مجلة “فوربس” فإن نجمة تلفزيون الواقع البالغة 33 سنة، حققت خلال الـ 12 شهراً الأخيرة أرباحاً طائلة تقدر بـ 28 مليون دولار.

وأشار الموقع إلى أن معظم دخلها وأرباحها جاءت من مصادر أخرى غير برنامج تلفزيون الواقع الذي تقدمه، مشيرة إلى أنها حققت هذا الكم الطائل من المال من الظهور العلني في أماكن مثل التسوق في المتاجر والظهور في النوادي والحفلات والمناسبات، فضلاً عن شركة الموضة الخاصة بها “كارداشيان كوليكشن”.

المقصود هنا خط الملابس الذي باعته شبكة “سيرس” التي تديرها شقيقتيها كلوي وكورتيني كارداشيان، وهي أرباح وصلت إلى قرابة 30 مليون دولار تقتسمها الشقيقات الثلاث علما بأن كيم هي صاحبة العمل والنصيب الأكبر بطبيعة الحال.

كما أشارت المجلة الأمريكية إلى أن كيم كارداشيان حققت الكثير من الأموال أيضاً من خط إنتاج أدوات التجميل الذي طرحته أسرة كارداشيان والذي يروج بالولايات المتحدة في مجموعة من شبكات تجارة الجملة، فضلاً عن الإيرادات التي تصلها من شبكة بوتيكات أمريكية باسم “داش”، حيث أن الاتفاق بينهما هو أن ترتدي فساتين من ماركات الشبكة والباباراتزي يصورونها بها في أوضاع مختلفة، ومن ثم تروج سلعتهم.

مصدر آخر لأرباح كارداشيان هو التواجد في وسائل التواصل الاجتماعي، حيث أن لديها 21.9 مليون متابع على “تويتر” ونحو 15.7 مليون متابع على انستغرام، وبحسب “فوربس” فإنها تتقاضى أموالا كبيرة من إعلانات النشر في “تويتر”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث