حريق ضخم يلتهم مركزا تجاريا بالمغرب

حريق ضخم يلتهم مركزا تجاريا بالمغرب

الناظور (المغرب)- التهم حريق ضخم أكثر من 880 محلا تقع في مركز تجاري، بمدينة الناظور، شمال شرق المغرب أمس الأربعاء استمرت عمليات إخماده لعشر ساعات بمشاركة رجال إطفاء إسبان.

وأجبر الحريق العائلات القاطنة بجوار مركز المغرب الكبير التجاري على إخلاء منازلها، تخوفا من انهياره في أي لحظة.

وقال مصدر أمني، إن الحريق “شب بسبب تماس كهربائي ولم يسجل أي خسائر في الأرواح البشرية، في حين قدرت قيمة الخسائر المادية بـالضخمة نظرا لطبيعة السلع والبضائع التي كانت متواجدة بالمحال”، دون أن يعطي رقما محددا للخسائر.

ورصد مراسل وكالة الأناضول التركية، مساهمة عدد من رجال الإطفاء الإسبان في عملية الإطفاء المتواصلة، بعد قدومهم من مدينة مليلية، المتمتعة بحكم ذاتي تحت سيادة الدولة الإسبانية

بدوره قال رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بالناظور (هيئة حكومية)، حفيظ الجرودي، إن “الخسائر المادية تقدر بملايين الدراهم (الدولار يعادل 8 دراهم تقريبا)”، ولفت إلى أن الغرفة لم تحصل حتى الآن على إحصاء رسمي لقيمة الخسائر”.

وأضاف أن “بناية المركز المتكونة من خمسة طوابق علوية وطابق سفلي، مهددة بالانهيار في أي لحظة نظرا لمدة الحريق الذي تجاوز عشر ساعات”.

وعاب على المصالح المعنية بإخماد الحريق البطء في عملية التدخل، وقال: “كان على السلطات المغربية أن تسمح لرجال الإطفاء الإسبان بالتدخل منذ اللحظات الأولى للحريق لتفادي الخسائر”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث