مواجهات نارية تنتظر نادال في ويمبلدون

مواجهات نارية تنتظر نادال في ويمبلدون

مواجهات نارية تنتظر نادال في ويمبلدون

لندن- قد يواجه رفائيل نادال غريمه نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا وروجيه فيدرر حامل اللقب أو أندي موراي بحلول دور الثمانية في ويمبلدون بعد أن أعلن الأربعاء ان اللاعب الإسباني سيكون المصنف خامسا في ثالث البطولات الأربع الكبرى للتنس.

 

وسيكون ديوكوفيتش المصنف الأول وموراي الثاني وفيدرر الثالث تبعا للتصنيف العالمي.

 

ويعكف نادال الذي سبق له الفوز مرتين في نادي عموم انكلترا والحائز على 12 لقبا في البطولات الأربع الكبرى على العودة بقوة الى أفضل مستوياته بعد غياب دام سبعة أشهر بسبب إصابة في الركبة.

 

ويعكس التصنيف في ويمبلدون تصنيف نادال العالمي حاليا حيث يأتي اللاعب القادم من مايوركا خلف مواطنه ديفيد فيرير الذي تغلب عليه نادال ليفوز بثامن القابه في فرنسا المفتوحة للتنس في وقت سابق من الشهر الحالي.

 

وقال النجم المعتزل جون مكنرو بطل ويمبلدون ثلاث مرات الثلاثاء انه سيكون “خطأ كبيراً” في حق نادال أن يخرج عن الأربعة المصنفين الاوائل في البطولة التي ستنطلق الاثنين المقبل.

 

ويمكن لمنظمي ويمبلدون ترقية بعض اللاعبين فوق تصنيفهم العالمي تكريما لمستواهم على الملاعب العشبية.

 

لكن فيرير بلغ دور الثمانية العام الماضي بينما خسر نادال في الدور الثاني.

 

وقال موراي لموقع هيئة الاذاعة البريطانية على الإنترنت الإثنين “أعلم ان قرعة ويمبلدون هذا العام ستكون مثيرة حيث ان نادال سيصبح المصنف الخامس لكن يتعين على أي لاعب الا ينظر كثيرا للقرعة.”

 

وستكون سيرينا وليامز صاحبة التصنيف الاول في قرعة السيدات بينما حلت فيكتوريا ازارينكا وماريا شارابوفا في المركزين الثاني والثالث تبعا لتصنيفهما.

 

وستسحب القرعة الجمعة المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث