الهاشمي: انهيار نظام المالكي مسألة وقت

الهاشمي: انهيار نظام المالكي مسألة وقت
المصدر: إرم – من أحمد الساعدي

أكد نائب الرئيس العراقي المستقيل طارق الهاشمي أن “الأوضاع في العراق أصبحت كارثية وفوضوية”، مشيراً إلى أن “انهيار نظام المالكي مسألة وقت”.

وحذر الهاشمي في حديث لصحيفة سعودية من “انهيار كامل لنظام رئيس الحكومة نوري المالكي، بسبب السياسات الخاطئة لحكومته الطائفية التي أوصلت العراق إلى هذا المنحدر الخطير بسبب السياسات الطائفية والإقصائية التي مورست في العراق خلال الأعوام الماضية، والتي هددت أمنه واستقراره وسيادته وجعلته مرتعا للحروب الطائفية والتنظيمات الإرهابية والتبعية للمرجعيات الشيعية”.

وثمن الهاشمي “موقف السعودية الذي يعكس حرصها على إرساء الأمن والسلام ورغبتها الصادقة في الحفاظ على وحدة العراق وسلامته وإبعاد شبح الحروب الأهلية والطائفية عنه، ودعم الشعب العراقي المغلوب على أمره والذي يواجه تحديات أمنية وسياسية حادة تتطلب إنقاذه وإحلال السلام في الداخل العراقي وإنهاء التدخلات الخارجية في العراق”.

وأبدى الهاشمي، وهو زعيم عن السنة العرب اتهمته حكومة المالكي بدعم الإرهاب وأصدرته أحكام بالإعدام ضده، اعتراضه على أي تدخل عسكري تقوم به أمريكا، مشيراً إلى أن العمل العسكري سوف يفاقم الوضع ولا يخدم حتى المصالح الأمريكية.

ويشهد العراق في العديد من المدن الغربية اشتباكات بين قوات حكومية والمسلحين الذين ينتمون الى تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام وتنظيمات أخرى وعناصر من حزب البعث المنحل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث