معرض الفقوس يوصد أبوابه

معرض الفقوس يوصد أبوابه

معرض الفقوس يوصد أبوابه

رام الله- إختتم الثلاثاء معرض الفقوس الذي يقام كل عام في بلدة بيت ساحور الواقعة في قلب مدينة بيت لحم بعد إستمراره لـ 4 أيام.

 

حيث يهدف معرض الفقوس إلى تشجيع المزارعين و الفلاحين الفلسطينين على زراعة الأرض و الإعتناء بها، في ظل المحاولات المتكررة من قبل الإحتلال الساعي إلى الإستيلاء عليها لتوسيع مشاريعه الإستيطانية.

 

و إشتمل المعرض على عدة فقرات منها فقرات غنائية و تراثية اضافة الى عروض الدبكة الفلسطينية التي قدمتها الفرق على مسرح المهرجان الذي يقام كل عام في مثل هذا الوقت.

 

وعمل المنظمون للمعرض على إضافة منتوجات يدوية من خلال عرضها في ثنايا المعرض مثل التحف اليدوية التي صنعت من خشب الزيتون الخالص و الذي تشتهر به مدينة بيت لحم مهد السيد المسيح عليه السلام وصابون الزيت الذي تشتهر به مدينة نابلس ومنتوجات زجاجية و التي تشتهر بها مدينة الخليل لتشجيع الزوار على دعم المنتج الوطني و المحلي و التخلي عن البضائع المستوردة من الخارج في ظل اغراق السوق الفلسطيني بالمنتوجات الإسرائيلية.

 

و زار المعرض أعداد كبيرة من المواطنين الفلسطينين و المقدسين لشراء الفقوس البلدي الذي تشتهر به هذه المنطقة و لمشاهدة العروض و الفعاليات التي تقام هناك.

 

وفي ختام المعرض كرم القائمون على المهرجان المشاركين و المتطوعين من خلال تسليمهم دروعا تذكارية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث