أستراليا ترافق اليابان إلى مونديال 2014

أستراليا ترافق اليابان إلى مونديال 2014

أستراليا ترافق اليابان إلى مونديال 2014

سيدني – ضمنت استراليا الظهور في نهائيات كأس العالم لكرة القدم للمرة الثالثة على التوالي بعدما سجل جوشوا كينيدي هدفا بضربة رأس قبل النهاية ليمنحها الفوز 1-صفر على العراق في سيدني الثلاثاء.

 

ورفع الفوز رصيد استراليا إلى 13 نقطة لتضمن المركز الثاني في المجموعة الثانية من الدور الأخير للتصفيات الآسيوية وترافق اليابان المتصدرة لنهائيات البرازيل 2014.

 

ولم تكن المباراة أمام 80 ألف مشجع في الاستاد الاولمبي تعني شيئا للعراق على صعيد المنافسة وبقي في ذيل الترتيب بخمس نقاط لكن حسم ثاني بطاقات التأهل عن هذه المجموعة سيترك الأردن وعمان ليتنافسا على المركز الثالث المؤهل لجولة فاصلة مع صاحب نفس المركز مع المجموعة الأولى حين يلتقيان في وقت لاحق.

 

وارتقى البديل كينيدي لاعب ناجويا غرامبوس الياباني عاليا في الدقيقة 83 ليستقبل تمريرة عرضية من مارك بريشيانو ويضع الكرة برأسه على يسار الحارس العراقي نور صبري الذي تركه المدافعون يواجهون الكرة قريبة المدى دون رقابة على اللاعب الاسترالي.

 

وشاركت استراليا في نهائيات كأس العالم 2006 حين بلغت دور الستة عشر لكنها خرجت من دور المجموعات في نهائيات 2010 بجنوب أفريقيا. وقبل ذلك شاركت في نهائيات 1974.

 

ويملك الأردن سبع نقاط يحتل بها المركز الرابع في المجموعة بفارق نقطتين وراء عمان صاحبة المركز الثالث قبل لقائهما في استاد الملك عبد الله الثاني حيث سيكفي عمان التعادل للتأهل للجولة الفاصلة.

 

وسيتأهل الفائز من مباراتي الجولة الفاصلة بين صاحبي المركز الثالث للعب مع منتخب من أمريكا الجنوبية على مكان في النهائيات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث