نساء يتظاهرن ضد التحرش على “فيس بوك”

نساء يتظاهرن ضد التحرش على “فيس بوك”
المصدر: القاهرة- من محمود صبري

نظمت عدد من الفتيات على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، مظاهرة إلكترونية تحت شعار “مظاهرة افتراضية ضد العنف الجنسي على المرأة”؛ لمحاربة ظاهرة التحرش التي انتشرت في الشارع المصري.

وقالت القائمات على الفعالية: “نظراً لأن جمهور التواصل الاجتماعي موجود بالفعل، ويمكن أن تصل إليه هتافات المظاهرة سريعًا، وفي نفس وقت كتابتها، لذا قررنا أن تكون مظاهرتنا إلكترونية لتصل لأكبر عدد من الناس، وقررنا استبدال التظاهر في الشارع بالمظاهرة الافتراضية على “فيس بوك” والاكتفاء بنشر صور لافتات مكتوب عليها بالبنط العريض “أنا ضد التحرش”.

وأكدت سلمى هشام أإحدى المؤسسات لهذه المظاهرة: ” قررت أن أشترك فيها بعد أن قرأت على الصفحة الخاصة بالفعالية، وأعجبت كثيراً بفكرة المظاهرة الإلكترونية؛ فهى طريقة جديدة للتعبير عما بداخلنا دون الحاجة إلى النزول للشارع، فقد قمت بالتقاط صورة لي بورقة صغيرة مكتوب عليها: أنا ضد التحرش”، وبالفعل رأيت الكثير من الفتيات نفذن الفكرة نفسها أيضًا”.

وأضافت سلمى: “هذه رسالة واضحة إلى الجميع أننا لن نسمح لأحد أن يعكر صفو حياتنا، أو أن يجعل أجسادنا مباحة له، كما أننا لن نتهاون في أي حق، ومن يريد أن يلقى في السجن عليه أن يتحرش بأي فتاة”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث