نجوم الغناء يغزون دراما رمضان 2013

نجوم الغناء يغزون دراما رمضان 2013

نجوم الغناء يغزون دراما رمضان 2013

القاهرة – أحمد السماحي

في ظل الأزمة التي تمر بها صناعة السينما في الوقت الحالي شهد الموسم السينمائي الصيفي غياباً في أفلام المطربين والمطربات، ولأول مرة لانجد أثراً واضحاً لتواجد أي مطرب فى الموسم الصيفي، على عكس المعتاد فى السنوات الماضية.

ويتزامن هذا الغياب من جانب أهل الطرب والغناء عن ساحة المشهد السينمائي مقارنة بالسنوات السابقة مع اقتحام عدد لا بأس به منهم ماراثون الدراما التليفزيونية عبر عدد من المسلسلات الرمضانية بعد أن شهدت ازدهاراً كبيراً وتقدماً ملحوظاً على مستوى الإنتاج والموضوعات خلال الأعوام الماضية، فلم تعد الهجرة إلى الدراما التليفزيونية قاصرة على نجوم السينما الذين يبحثون عن الأعمال الجيدة على الشاشة الصغيرة، لكنها وصلت إلى نجوم الغناء الذين سيقدمون أعمالاً جديدة ستعرض في شهر رمضان القادم.

 

الكل ينتظر هيفاء

 

وفي مقدمة نجوم الغناء الذين سنراهم في الدراما التليفزيونية النجمة اللبنانية “هيفاء وهبي” التى تخوض تجربة الدراما التليفزيونية لأول مرة، بعد نجاحها فى أداء دورها سابقاً فى فيلم “دكان شحاته” لخالد يوسف منذ أربع سنوات، وذلك من خلال مسلسل “مولد وصحبه غايب” الذى تقوم ببطولته هيفاء وكان من المقرر عرضه خلال شهر رمضان الماضي لكن نظراً لعدم إنتهاء تصويره قرر منتجه محمد فوزي تأجيل عرضه لشهر رمضان 2013.

والمسلسل تأليف مصطفى محرم، إخراج شيرين عادل التى أوشكت على الانتهاء من تصويره، وتمر أحداث المسلسل بثلاث مراحل، المرحلة الأولى تبدأ فيها هيفاء وهبي أو “نوسة” حياتها كمطربة وراقصة في الموالد الشعبية، ثم تتورط في إحدى الجرائم لتدخل بسببها السجن، ثم تخرج منها لتصبح من سيدات الأعمال، ويستعرض المسلسل الصراع بين الطبقات الفقيرة والثرية، من خلال عائلة نوسة التى تعمل في الموالد الشعبية، وتتعرض هى وأسرتها لأحداث كثيرة ومثيرة طوال حلقات العمل الذى يقوم ببطولته فيفي عبده،صفية العمري، حسن الرداد،أيتن عامر وباسم سمرة.

 

 هيفاء أعربت لـ “إرم” عن سعادتها البالغة بخوضها تجربة الدراما التليفزيونية من خلال دور “نوسة” الذى سيكون مفاجأة للجمهور عند عرضه فى شهر رمضان المقبل، حيث يمر الدور بأكثر من مرحلة، أولها مرحلة الغناء والرقص والبراءة، والثانية مرحلة الظلم الذى تتعرض له والذى يخلق منها شخصية بعيدة كل البعد عن الشخصية الأولى، والمرحلة الأخيرة تحولها لسيدة أعمال لا يهمها سوى مصلحتها.

 

وأضافت المطربة المثيرة للجدل أن كل ما تردد عن وجود خلافات بينها وبين مخرجة العمل شيرين عادل غير صحيح بالمرة، فقد استمتعت بالعمل مع هذه السيدة التى تعد “أخت للرجال” بجدارة، وما يضاعف من سعادتها تعاونها مع منتج سخي مثل محمد فوزي، الذى عمل جاهداً على توفير كل الإمكانات المادية لخروج العمل فى أفضل صورة، وأيضاً سعدت بالتعاون كل فريق عمل المسلسل الذى وجدت منهم تعاونا كبيرا أثناء التصوير.

 

موجة حارة وحياة

 

وبعد ابتعاده عن الدراما التليفزيونية لمدة ست سنوات بعد تجربته الأولى فى مسلسل “آن الآوان” مع المطربة الراحلة ورده، يعود المطرب خالد سليم للدراما من خلال مسلسلين الأول “حكاية حياة” تأليف أيمن سلامه، إخراج محمد سامي، والثاني “موجة حارة” تأليف أسامة أنور عكاشة، سيناريو وحوار مريم ناعوم،إخراج محمد ياسين.

 

خالد أكد لـ “إرم” أن الفنانة غادة عبدارازق بطلة مسلسل “حكاية حياة” هى التى رشحته لدوره فى المسلسل حيث يجسد من خلال الأحداث شخصية شاب اسمه “يحيي” وهو من عائلة أرستقراطية عريقة يجمع بين الرومانسية والطيبة وبعض الخبث، تربطه علاقات غريبة ومتوترة بمن حوله، والمسلسل يجمع عدد كبير من النجوم منهم رزان مغربى، محمود الجندى، روجينا، طارق لطفى، أحمد زاهر، نجلاء بدر، نهلة سلامه، وسميرة محسن.

 

أما مسلسل “موجة حارة” فتدور أحداثه حول عائلة “العاجاتي” التي توفي الأب فيها وسيطرت الأم عليها وهي لديها ولدان الأول ضابط شرطة في مكافحة الآداب يتعرض للمشاكل في عمله بسبب أسلوبه العنيف وتتغير معاملته لزوجته، والثاني شاب ثوري يساري يتسبب في المشكلات لشقيقه ولعائلته، وتجمع الأسرة علاقات عديدة بأسر منها أسرة “حمادة غزلان” الشهير بتجارته المثيرة للشبهات، والمسلسل يدور في إطار دراما اجتماعية مثيرة تحدث بها العديد من المفاجآت، ويجسد خالد فى العمل دور ضابط شرطة اسمه “كمال شيحه” يعمل بمباحث الآداب، ويقوم بالمشاركة فى البحث عن ملابسات واحدة من جرائم القتل، وعلى المستوى الشخصي فهو متزوج ولديه طفلة تسمى “شذى”، والجميع يرى رومانسيته مع زوجته، ولكنهم لا يعلمون حقيقة ما يدور بينهم في الكواليس التى يكشفها المسلسل  الذى يقوم ببطولته إياد نصار، جيهان فاضل،معالي زايد،رانيا يوسف،هنا شيحه.

 

عودة مدحت

 

ويعود المطرب مدحت صالح للدراما التليفزيونية مرة أخرى بعد إعلانه اعتزال التمثيل بعد مسلسله الأخير ” زهرة وأزواجها الخمسة” مع الفنانة غادة عبدالرازق عام 2010، من خلال مسلسل ” موجة حارة” عن سبب عودته للتمثيل يقول مدحت لـ “إرام” إن الكاتب الكبير الراحل أسامة أنور عكاشة قام بتلخيص الوضع الراهن في روايته التي نشرت عام 2001 تحت اسم ” “منخفض الهند الموسمي”، وأشار إلى أن الرواية بها تحليل عميق للمجتمع المصري، وأن المؤلفة مريم ناعوم قامت بمعالجة السيناريو، بينما كتب الحوار ورشة عمل كاملة، مشيرا إلى أن أحداث المسلسل تدور في 15 يوما من شهر أغسطس 2010، أي قبل الثورة المصرية ، وأضاف العمل مكتوب بشكل جيد جدا وجذاب، والشخصية التي أقدمها جديدة تماما عليه، حيث أقدم  شخصية غامضة ليس لها جذور يدعى “محسن السواحلى” وكل مبادئه في الحياة “الغاية تبرر الوسيلة”، ويسعي لتحقيق مصالحه على حساب الآخرين.

 

مزاج مي

 

وأوشكت المطربة الأردنية مي سليم على الإنتهاء من تصوير دورها في مسلسل “مزاج الخير” تأليف أحمد عبدالفتاح، إخراج مجدي الهواري، والذي تجسد فيه شخصية “فريدة” زوجة مصطفى شعبان وهي شابة خرساء لا تتعامل بإشارات الصم والبكم مثلما يتعامل أصحاب هذه الحالات، ولكنها من المقرر بحسب السيناريو أن تعبر عما تريده بخلجات وجهها وعينيها فقط .

مى ترددت كثيرا في الموافقة على دورها فى هذا المسلسل، نظرا لأنه يتطلب اداء قوي جدا في التمثيل، وهو الأمر الذي خشيت منه لصعوبة الدور وقلة خبرتها في عالم التمثيل، لكن المخرج مجدي الهواري طمأنها وأكد لها أنها الأنسب لتأدية هذا الدور وإلا لما رشحها له، وهو ما أثلج صدرها ودفعها للموافقة على الدور وتوقيع العقد، ويشارك في بطولة “مزاج الخير” درة، علا غانم، حسين الإمام، حسن حسني وكوكبة من النجوم.

 

16 مطرب شعبي

 

كما يتضمن مسلسل “مزاج الخير” إشتراك نحو 16 مطربا ومطربة شعبيين يشاركون في التمثيل والغناء بالعمل منهم عبدالباسط حمودة، وسمسم شهاب، وهوبا، ومحمود الحسيني، ومحمود الليثي، وضياء، ويسرا، وأشرف غزال.

ويتناول المسلسل مشاكل الشارع المصري في الوقت الحالي راصدا الحالة المزاجية للمصريين، وكيفية تعاملهم مع الأحداث والأوضاع التى تحيط بهم.

 

ذات ودنيا آسيا

 

ويقوم المطرب هاني عادل رئيس فرقة وسط البلد بدور رئيسي فى أحداث مسلسل “ذات” تأليف صنع الله إبراهيم، سيناريو وحوار مريم ناعوم، إخراج كاملة أبوذكرى، وبعض الحلقات أخرجها خيرى بشارة، وتتطرق قصة العمل لتاريخ مصر خلال الخمسين عاماً الماضية، من خلال بطلة العمل “ذات” التي يروى من خلالها الأحداث المهمة التي مرت على مصر منذ ثورة عام 1952 وحتي ثورة الشعب في ينابر 2011، ويجسد هاني فى المسلسل شخصية شاب ثورى أسمه عزيز من ثوار الجامعة فى فترة السبعينات حيث شهد النشاط الطلابى فى هذه الفترة ذروة نشاطه، كما يقوم ببطولة مسلسل ” دنيا آسيا” تأليف عباس أبو الحسن ،إخراج محمد بكير، وأحداث العمل قائمة على مفاجآت متعددة، لكنه يبتعد عن خط الأكشن الذى قدمه مخرج العمل محمد بكير من قبل في أعماله السابقة، حيث تدور الحلقات في إطار اجتماعى يحمل قدر كبير من الرومانسية غير التقليدية، إضافة إلى التداخل بين العلاقات الإنسانية التى تظهر في شخصيات العمل حيث يقوم بدور الدكتور راجى زوج منى زكي.

والسؤال الذي يدور الآن فى الوسط الفني هل سينجح نجوم الغناء فى سحب البساط من نجوم التمثيل؟ أم سيكون غزوهم غزوا أبيض ولا يترك أثر يذكر؟ هذا ما ستجيب عنه أيام شهر رمضان القادم .

 

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث