وفاة الكاتب الصحفي عبد الله كمال

وفاة الكاتب الصحفي عبد الله كمال
المصدر: القاهرة ( خاص ) إيمان عادل

توفى منذ دقائق الكاتب الصحفي المصري عبد الله كمال رئيس تحرير جريدة روزاليوسف سابقا بمستشفى كليوباترا بعد إصابته بأزمة قلبية أدت لوفاته .

وكان عبد الله كمال ترأس جريدة روز اليوسف المصرية في يونيو 2005 حين اختارته اللجنه العامة لمجلس الشورى رئيسا لتحرير مجلة روزاليوسف وفى غضون شهر وافق المجلس الأعلى للصحافه على تحويل رخصه روزاليوسف إلى جريده يومية، وأسس لإصدارها في تحول تاريخي فريد في مسيرة المطبوعة التي تأسست عام 1925 وصدرت يومية عام 1934 ثم توقفت بعد عام وأعاد إصدارها يومية بعد 71 عاما في 14 أغسطس 2005.

بدءا من عام 2001، تولى مسؤولية إدارة مكتب جريدة الرأي العام الكويتية في القاهرة، وقاد فريق عمل من قرابة 70 محررا، بالتوازي مع عمله في روزاليوسف، وفيما بعد أن أصبح رئيسا لتحرير اليوسف.

أصبح مستشارا لجريدة الرأي العام التي تحولت في عام 2006 إلى جريدة الرأي وفي ذات الوقت واصل نشر المقالات في جرائد عربية أخرى ومنها الشرق الأوسط اللندنية والنهار اللبنانية واكسبريس السويدية وعلى موقع ايلاف في شبكه الإنترنت .

مساره الصحفي امتلأ بعدد هائل من الحملات الصحفية المختلفة منها “تسقيع الأراضي في الغردقة ومرسي علم وشرم الشيخ” ، “عبادة الشيطان” كظاهرة جديدة كانت تتبللور في مصر ثم تلاشت عقب الحملة “الصحافه الصفراء..بدءا من نشوء الصحافة القبرصية في نهاية التسعينات” .

كما شن كمال حملة مستمرة ضد التطرف الديني وانتقد باستمرا جماعة الإخوان المسلمين، وشن حملة صحفية حول “التعديات على أراضي النيل في مختلف أنحاء مصر”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث