عدنان حمد: الفوز أمل الأردن الوحيد

عدنان حمد: الفوز أمل الأردن الوحيد

عدنان حمد: الفوز أمل الأردن الوحيد

عمان- قال العراقي عدنان حمد مدرب الأردن إن فريقه سيبذل قصارى جهده للفوز على عمان الثلاثاء المقبل من أجل بلوغ الملحق الآسيوي المؤهل لنهائيات كأس العالم لكرة القدم المقررة في البرازيل العام المقبل.

 

وأضاف حمد أن منتخب “النشامى” سيواجه نظيره العماني في الجولة الاخيرة من التصفيات بخيار وحيد فقط هو الفوز وهو ما يجعله مطالبا باللعب على هذا المبدأ.

 

واضاف للصحفيين “أخرجنا اللاعبين من الاثار النفسية التي تبعت الخسارة الأخيرة أمام استراليا وندرك ان الوصول إلى هذه المرحلة يعد انجازا لكننا ندرك اكثر حقنا بالوصول الى الملحق والبقاء في دائرة المنافسة لأبعد وقت ممكن.”

 

وتجرع الأردن خسارة ثقيلة بأربعة اهداف دون رد في استراليا الأسبوع الماضي لكن الفوز على أرضه سيمنحه المركز الثالث المؤهل لجولة فاصلة مع نظيره من المجموعة الأولى على مكان في جولة فاصلة أخرى مع فريق من أمريكا الجنوبية على مكان في النهائيات.

 

وضمنت اليابان العودة للنهائيات في صدارة المجموعة برصيد 17 نقطة وأنهت بالفعل مبارياتها الثماني بينما تملك استراليا عشر نقاط في المركز الثاني من سبع مباريات قبل أن تستضيف العراق متذيل الترتيب.

 

وتحتل عمان المركز الثالث بتسع نقاط مقابل سبع للأردن قبل لقائهما باستاد الملك عبد الله الثاني في العاصمة الأردنية.

 

وأردف حمد “المنتخب العُماني يلعب بفرصتي الفوز والتعادل على عكسنا وعليه قد تظهر بعض التغييرات على تشكيلة النشامى منها اضطراريا لايقاف باسم فتحي ومنها من اجل تعزيز النزعة الهجومية وغير ذلك تبدو الأمور واضحة وملائمة.”

 

وحول تعرض أنس بني ياسين لاصابة وكذلك خليل بني عطية خلال التدريب الأحد قال مدرب الاردن “بني ياسين جاهز للمشاركة فيما عانى خليل من ألم على هامش التدريب الاخير واعتقد ان مشاركته ستكون واردة وبحيث تتضح الامور رسميا الإثنين في التدريب الاخير المقرر على ملعب البتراء بعمان.”

 

وعاد حمد ليوضح بعض النقاط السلبية على جدول مباريات التصفيات واثر ذلك على المنتخب الأردني جراء السفر والترحال بين دول القارة على عكس بقية المنتخبات ومنها العماني الذي خضع طيلة الاسبوعين الماضيين الى راحة قبل مواجهة منتخب الأردن.

 

من جانبه أكد الفرنسي بول لوجوين مدرب عمان على صعوبة المباراة قائلاً “المباراة مهمة ومفصلية لكلا المنتخبين. جئنا إلى عمان لتحقيق نتيجة ايجابية والمباراة ستكون قوية أمام المنتخب الأردني. احترم منتخب الاردن الذي يتألق كعادته على أرضه وامام جمهوره ولكن المباراة مهمة كثيرا بالنسبة لنا ونأمل في تحقيق الفوز رغم قوة المنافس.”

 

وفيما يتعلق بالحالة البدنية لنجم المنتخب المهاجم عماد الحوسني اكد المدرب تعافيه من الإصابة وقال “الحوسني جاهز بدنيا وصحيا وهو موجود ضمن صفوف المنتخب رغم عدم مشاركته في المباراة الأخيرة وسيبقى كذلك وقضية اشراكه في المباراة أمام الاردن تعتمد على سير مجريات المباراة.”

 

وعند سؤاله عن فوز المنتخب الأسترالي على العراق وحجز بطاقة التأهل لتكون بطاقة الملحق بين عمان والاردن قال “لا تهمنا حسابات مباراة العراق واستراليا رغم اهمية حساباتها بالنسبة لنا ولكننا جئنا إلى هنا لتحقيق هدف واحد وهو الفوز.”

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث