إدريس يستعد للعب دور رئيسي في سوريا

حث الجنرال السوري رئيس المجلس العسكري الأعلى للجيش الحر الولايات المتحدة للالتزام بوعدها بشأن تسليح المعارضة، وقال إن الجيش الحر بحاجة إلى التسليح بأقرب وقت ممكن للتمكن من الصمود في القتال.

إدريس يستعد للعب دور رئيسي في سوريا

 يستعد الجنرال السوري إدريس سالم، الذي يرأس المجلس العسكري الأعلى للجيش السوري الحر، بعد إعلان الولايات المتحدة أنها ستقدم مساعدات عسكرية مباشرة للثوار، للعب دور رئيسي في تشكيل نتائج الحرب في سوريا الآن، بعد أن قالت الولايات المتحدة إنها ستقدم مساعدات عسكرية مباشرة للثوار، واعتبرته إدارة أوباما الناقل الوحيد للأسلحة إلى المعارضة، سواء المقدمة من الولايات المتحدة أو من قبل حلفاء مثل المملكة العربية السعودية وقطر، التي سبق أن أرسلت الأسلحة.

 

 

وأكد إدريس لصحيفة واشنطن بوست في مقابلة عبر الهاتف من العاصمة التركية، أن الولايات المتحدة لم تلتزم بعد بتقديم أي أسلحة، بعد يومين من المحادثات مع مسؤولين أميركيين بشأن ما سوف تشكله المساعدات العسكرية التي أعلن عنها الأسبوع الماضي.

 

وحث إدريس الولايات المتحدة على التحرك بسرعة بشأن شحنات الأسلحة قبل أن يعاني مقاتلو المعارضة المزيد من الانتكاسات في ساحة المعركة.

 

وقال: “نحن بحاجة إلى المساعدة، أستطيع أن أقول لكم بشكل واضح جداً، نحن بحاجة إليها في أقرب وقت ممكن”.

 

وأضاف: “نحن بحاجة إلى إحداث التوازن، بمعونة من أصدقائنا.. فهذا النظام يدعمه أصدقاؤه.. ولكن أصدقاءنا ما زالوا ينتظرون”.

 

وأشار إدريس إلى أن المسؤولين الأميركيين  أخبروه أن إقامة منطقة حظر الطيران ستكون “صعبة جدا”، لافتاً إلى أن الإدارة الأميركية لم تكن مستعدة للتفكير في فرض تلك المنطقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث