تضاؤل فرص المنتخب المصري للمونديال

تضاؤل فرص المنتخب المصري للمونديال

تضاؤل فرص المنتخب المصري للمونديال

القاهرة –أكد الإتحاد الدولي لكرة القدم”الفيفا” على حسم كل التوقعات الخاصة بنظام قرعة المرحلة الأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2014 التي ستقام بالبرازيل، حيث سيتم تصنيف المنتخبات التي تأهلت إلى المرحلة الأخيرة طبقاً لترتيبها في تصنيف الفيفا لشهر سبتمبر المقبل، وبذلك تدخل أفضل خمس منتخبات أفريقيا في تصنيف الفيفا ضمن التصنيف الأول.

أما الخمس منتخبات الأخري فتدخل فى التصنيف الثاني، وتجري القرعة بمقر الإتحاد الإفريقي بالقاهرة يوم 16 سبتمبر المقبل، حيث يتقابل منتخب من التصنيف الأول مع نظيرة من التصنيف الثاني .

على جانب ذو صلة احتل المنتخب المصري المركز الـ 71 عالمياً و الـ 15 على المستوي الأفريقي، طبقاً لتصنيف الفيفا لشهر يونيو/حزيران، حيث سبقه في الترتيب كلا من “كوت ديفوار” التي تصدرت المنتخبات الإفريقية في تصنيف الفيفا وجاءت في المركز الـ 13.

ويأتي بعدها غانا في المركز 21 ومالي في المركز 23 ونيجيريا 31 ، ثم الجزائر كأفضل منتخب عربي في التصنيف واحتلت المركز 35 وبعدها تونس في المركز 42 وزامبيا في المركز 49 وبوركينا فاسو 51 وإفريقيا الوسطي الـ 59 وجنوب إفريقيا 60 ، وغينبا الاستوائية إلى 64، ثم الكاميرون في المركز 65 وليبيا إلى69، ثم سيراليون 70 ويليها مصر بالترتيب 71، وجزر الرأس الخضر 72 وإثيوبيا 106 .

وحتى يدخل المنتخب المصري ضمن التصنيف الأول للمنتخبات الأفريقية في المرحلة الأخيرة من التصفيات عليه التقدم نحو 30 مركزاً على الأقل خلال الأشهر الثلاثة المقبلة في تصنيف الإتحاد الدولي، خاصة وأن أغلب المنتخبات المرشحة للوصول للمرحلة الأخيرة من التصفيات تسبق منتخبنا الوطني في التصنيف، باستثناء أثيوبيا التي تتصدر قمة المجموعة الأولي في التصفيات .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث