مصر تنوي تأسيس شركة قابضة للاستثمار

مصر تنوي تأسيس شركة قابضة للاستثمار

مصر تنوي تأسيس شركة قابضة للاستثمار

القاهرة – محمد حبوشة

قرر الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء المصري خلال ترأسه مجلس الوزراء بحضور السيد وزير الاستثمار، تفعيل مقترح بإنشاء شركة قابضة عملاقة للاستثمارات وإدارة الأصول ذات بُعد استثماري وتنموي.

 

صرح بذلك السفير د. علاء الحديدي المُتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، الذي أشار إلى أن فكرة المشروع هي إنشاء كيان اقتصادي عملاق يتم طرحه للاكتتاب العام على كافة أطياف الشعب المصري للمساهمة في عملية التنمية الاقتصادية للقيام بتنفيذ وإدارة مجموعة من المشاريع العملاقة ذات البُعد القومي.

 

وأضاف المُتحدث الرسمي، أنه من المتوقع أن يبلغ رأس مال الشركة قرابة 100 مليار جنية بمساهمة القطاع العام والحكومة بنسبة 24%، والقطاع الخاص بنسبة 16%، و 60% اكتتاب عام للمصريين.

 

 وأشار المُتحدث الرسمي، إلى أن المشروع يأتي في إطار المُشاركة الاستراتيجية الوطنية وتطوير الأداء الاقتصادي وتحقيق العدالة الاجتماعية الاقتصادية عن طريق الأدوات الرأسمالية ذات المسؤولية الاجتماعية، وذلك من خلال بناء مجموعة من الكيانات الاقتصادية العملاقة تحت مظلة كيان عملاق للاستثمارات الاستراتيجية ، يتم إنشاؤها وإدارتها بشكل مبتكر لدعم هذه القيمة وتطوير الأداء الاقتصادي. 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث