سعودي ينجو بأعجوبة من حادث بسيارته

سعودي ينجو بأعجوبة من حادث بسيارته

سعودي ينجو بأعجوبة من حادث بسيارته

أنقذت العناية الإلهية شاباً سعودياً في العقد الثالث من العمر علق معه مثبت السرعة في سيارته لمسافة تزيد عن 50 كلم بسرعة 180 كلم/ثانية.

 

ولم تشر صحيفة “الوطن” السعودية التي نقلت الخبر إلى نوعية السيارة أو طرازها، واكتفت بالإشارة إلى أنها ذات دفع رباعي، إلا أن الصحيفة ذكرت في مطلع الخبر”عادت مشكلة تعليق مثبت سرعة السيارات من جديد”، وقد يكون ذلك إشارة إلى الحالات المشابهة التي واجهها مواطنون سعوديون العام الماضي مع سيارات تويوتا، جيب، لاندكروزر” موديل 2010″، ما دفع فريق ياباني من الشركة العملاقة للسيارات إلى الذهاب للمملكة لبحث مشكلة مثبت السرعة في الجيب الذي عابه مشكلات من هذا النوع.

 

وكان الشاب السعودي ذاهباً من منطقة العاصمة الرياض باتجاه المنطقة الشرقية، وفي أثناء سيره بالطريق تفاجأ بسيارته تسير بأعلى سرعتها، حيث ثبتت السرعة على 180 كيلو متراً في الساعة، وعندما باءت كل محاولاته بالفشل لإيقافها، اتصل بأمن الطرق الذي بدوره قام بمتابعته وتوجيه النصائح اللازمة له وطمأنته بفتح الطريق أمامه، وتابعوه حتى وصوله قبل مدينة الدمام بنحو 30 كلم، حيث تم فصل معلق السرعة أتوماتيكيا، وتوقفت السيارة، ونزل السائق وهو منهار نفسياً.

 

وقالت شرطة المنطقة الشرقية إن مثبت السرعة فُصِل قبل نقطة تفتيش أمن الطرق على طريق الدمام – الرياض، وقد اتُخذت الإجراءات المتبعة نظاماً، مشيراً إلى أن قائد المركبة بحالة مستقرة.

 

وتحدثت تقارير سابقة عن مواطن سعودي تمكن العام الماضي من ابتكار طريقة لفك تعليق مثبت السرعة في السيارات التي أثبتت نجاحها في عدة تجارب، حيث يقوم الفاصل بفصل الكهرباء عن كمبيوتر السيارة ويقوم بإطفاء المحرك بمجرد الضغط عليه خلال ثانية واحدة فقط.

 

وقال سياف مبارك بالزهر عن ابتكاره إنه قام بتجربته أكثر من مرة على سيارته الخاصة وعلى مسافات طويلة وعلى سرعات مختلفة الذي أثبت نجاحه 100 في المائة، وهو قليل التكلفة حيث تصل تكلفته إلى 105 ريالات فقط.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث