باسم يوسف يعلن توقف “البرنامج” نهائيا

باسم يوسف يعلن توقف “البرنامج” نهائيا
المصدر: القاهرة- (خاص) من مروان أبوزيد

سخر الإعلامي باسم يوسف، مقدم برنامج “البرنامج”، من عدم إعطاء تفاصيل عن وقف البرنامج بقوله: “مش قادر أديكم تفاصيل أكتر مش قادر.. مش مش عايز”، مضيفًا: “وقف البرنامج سيتكرر في أي قناة مصرية أو عربية، مفيش إحساس بالأمان”.

وأوضح “يوسف”- في مؤتمر صحفي بمسرح راديو بوسط القاهرة، الاثنين : “فضلنا توقف البرنامج عن أن يكون “سبوبة” أو مجرد برنامج ترفيهي. فريق البرنامج أفضل فريق ينتج محتوى في الوطن العربي بأكمله”.

وأكد الإعلامي الساخر باسم يوسف، أن فضائية “إم بي سي مصر” تعرضت لضغط كبير جدا في الفترة السابقة، وكانت الضغوط أقوى من البرنامج، لافتا أن فريق العمل حضر البرنامج وصورنا الحلقة وكنا نعلم أن الحلقة لن تذاع، المشكلة ليست في البرنامج ولا في المحتوى ولكنها في فكرة البرنامج.

وأضاف أن البرنامج حصل على عروض من فضائيات أجنبية ولكننا لن نوافق حتى لا نتعرض لاتهامات بالخيانة، ومن الصعب أيضا أن يعرض البرنامج على اليوتيوب، لأن تكاليف البرنامج والإعداد أكبر من الإعلانات على اليوتيوب.

وقال يوسف إنه إعلامي لا محامي ولا مناضل سياسي، لكن الضغوط على البرنامج صعبة ولن نستطيع التحمل أكثر من ذلك، لافتاً أنه تعب من كثرة الضغوط و حالات الإرهاب وبعض المواطنين الذين يتظاهرون أمام المسرح أثناء تصوير الحلقة، بالإضافة إلى حالة الرعب والحروب من بعض الإعلاميين، لافتاً أننا فضلنا وقف البرنامج على أن نهينه.

ورفض الإعلامي الساخر باسم يوسف التعليق على سؤال صحفي عند سؤاله حول إمكانية تعامله مع قناة الجزيرة، واكتفى بالإجابة بـ” لا ” بشكل ساخر مما أدى إلى دخول الجميع في موجة من الضحك، ثم أضاف: ” لا الجزيرة ولا الشرق”.

وأكد ” يوسف ” من خلال المؤتمر الذي عقده بمسرح راديو مصر بوسط البلد؛ لتوضيح أسباب انفصاله عن قناة “ال إم بي سي” أنه بلغ بقرار وقف البرنامج من الإدارة، موضحا أن علاقته طيبة مع الإدارة ومتواصله حتى الآن، ما يدل على أن قرار المنع سياسي وعليهم تنفيذه

وأوضح ” يوسف” أنه فكر في عرض البرنامج على قناة أوروبية، ولكنه وجد صعوبة في تحقيق ذلك في الفترة الحالية، خاصة في برنامج حساس جدا مثل “البرنامج”، مشيرا إلى أنه لن يعود إلى مهنة الطب مرة أخرى.

والتقط باسم يوسف صورة مع فريق البرنامج بأكمله، وحمل لافتة كتب عليها: “النهاية”، ولوح فريق البرنامج بعلامة النصر أثناء التقاط الصورة التذكارية الأخيرة لهم في مسرح طلعت حرب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث