إيطاليا تعترض سفناً تقل مهاجرين

إيطاليا تعترض سفناً تقل مهاجرين

إيطاليا تعترض سفناً تقل مهاجرين

روما ـ قال خفر السواحل اليوم السبت إن إيطاليا اعترضت خلال 12 ساعة فقط سفنا تقل أكثر من 400 مهاجر يسعون لدخول بلدان الاتحاد الأوروبي عن طريق البحر وكانت إحدى السفن تحمل رضيعة ولدت أثناء الرحلة في البحر. وأضاف خفر السواحل أنه تم رصد المزيد من السفن.

وقال في بيان إن الرضيعة وصلت في سفينة بعد منتصف الليل مباشرة إلى ميناء روتشيلا يونيكا الصغير في مقاطعة كالابريا في جنوب إيطاليا مع 158 مهاجرا آخرين.

وأضاف خفر السواحل ان الرضيعة أطلق عليها إسم يعني بلغتها الأصلية “حياة جديدة” لكنه لم يذكر جنسية الطفلة. وكان هناك سبعة أطفال آخرين و14 امرأة على متن السفينة التي ظلت في البحر سبعة أيام. وتلقى أربعة منهم علاجا من الجفاف.

وقال خفر السواحل إنه لم يعرف على وجه الدقة من أي نقطة أبحر المهاجرون الذين من بينهم سوريون وأفغان وأكراد. كذلك جرى اعتراض نحو 300 مهاجر آخرين في ثلاث سفن في البحر ونقلوا إلى جزيرة لامبيدوزا.

وتم تحديد موقع سفينتين أخريين لكن لم يتم اعتراضهما بعد.

ويحاول آلاف المهاجرين الوصول إلى الشواطئ الجنوبية لإيطاليا في فصل الصيف كل عام عندما تكون المياه في مضيق صقلية هادئة بما يسمح للسفن الصغيرة بعبور البحر قادمة عادة من ليبيا أو تونس.

ويأتي المهاجرون بحثا عن عمل في دول الاتحاد الأوروبي ولا يبقى كثير منهم في إيطاليا. والذين يبقون في إيطاليا أو يحتجزون فيها قد يعادون إلى بلدانهم. وقالت وزارة الداخلية اليوم السبت إنها أعادت 52 مهاجرا غير شرعي من شمال أفريقيا على مدى الأسبوع الماضي.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث