إخوان مصر يدعون للجهاد في سوريا

إخوان مصر يدعون للجهاد في سوريا

إخوان مصر يدعون للجهاد في سوريا

القاهرة – انتقد علماء دين سنة الرئيس السوري بشار الأسد وحلفائه الشيعة في حين انضمت جماعة الأخوان المسلمين إلى الدعوة للجهاد في سوريا.

 

وقال أحمد عارف المتحدث باسم الجماعة إن السنة لم يتورّطوا قط في إشعال حرب طائفية وأضاف أنّ حزب الله اللبناني أثار حرباً طائفية في سوريا الشهر الماضي.

 

وقال خليل العناني الخبير في شؤون الحركات الإسلامية بمعهد الشرق الأوسط في واشنطن إن موقف جماعة الأخوان المسلمين تجاه سوريا كان غامضا ولكنها قررت الآن الإنضمام إلى الحرب الطائفية ضد حزب الله وسوريا وإيران.

 

ويقول الأسد أنه يقاتل من أجل الحفاظ على التسامح الديني في سوريا ولكن تصاعدت اتهامات بارتكاب كل من الأسد ومعارضيه فظائع خلال المعارك المستمرة منذ عامين.

 

وتقاتل جماعات معارضة تدعمها المملكة العربية السعودية حليفة الولايات المتحدة إلى جانب سنة متشددين بعضهم على صلة بتنظيم القاعدة.

 

وأجج الرأي العام السني المناهض لإيران والشيعة دعم مقاتلين من حزب الله للقوات السورية في السيطرة على بلدة القصير الاستراتيجية.

 

وعقد مؤتمر “موقف علماء الامة من الأحداث في سوريا” في القاهرة الأسبوع الماضي للدعوة للجهاد في سوريا وهي الدعوة التي ساندها الأخوان المسلمون وقال المتحدث باسم الجماعة إن المؤتمر أيقظ ضمير العالم.

 

وأضاف عارف أن الرئيس المصري محمد مرسي الذي استضاف نظيرة الإيراني في القاهرة في فبراير/ شباط سيلقي كلمة أمام المؤتمر.

 

وقال مساعد لمرسي إن مصر ترفض التدخل الخارجي في سوريا لاسيما من جانب حزب الله، وقال إن مصر لن ترسل مقاتلين ولكن الحكومة لا يمكنها منع المصريين من السفر ولن تعاقب من يتوجه إلى سوريا.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث