الجزائر تبحث عن فوز يحافظ على الصدارة

الجزائر تبحث عن فوز يحافظ على الصدارة

الجزائر تبحث عن فوز يحافظ على الصدارة

الجزائر- سيحاول منتخب الجزائر تحقيق فوزه الثاني على التوالي خارج أرضه عندما يلعب في ضيافة رواندا الأحد ضمن منافسات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة للتصفيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2014.

 

وتتصدر الجزائر المجموعة الثامنة برصيد تسع نقاط متقدمة بفارق نقطتين على منتخب مالي الذي سيحل ضيفا على الجزائر في المرحلة السادسة والأخيرة في سبتمبر أيلول المقبل.

 

وقال وحيد خليلوجيتش مدرب الجزائر إن فريقه جاهز لتحقيق الفوز في ظل ارتفاع معنوياته بعد الفوز الثمين 3-1 خارج أرضه على بنين الاسبوع الماضي في الجولة الرابعة للتصفيات.

 

وأضاف لوسائل إعلام محلية “يجب علينا أن نفوز على منتخب رواندا في الجولة القادمة حتى يزداد اللاعبون تحفيزاً في هذه التصفيات. حسب الاحصائيات المتوفرة عندي لم يسبق للمنتخب الجزائري أن حقق فوزين متتاليين خارج أرضه في تصفيات كأس العالم.”

 

وتابع “نحن أمام تحدٍ حقيقي وسأحاول مع اللاعبين وضع حد لهذا الأمر الذي لم يحققه الفريق منذ فترة طويلة.”

 

واشار خليلوجيتش إلى نيته إجراء تغييرات بسيطة في تشكيلة الجزائر التي فازت على بنين عندما يواجه رواندا التي خرجت من المنافسة ولم تحقق أي فوز في أربع مباريات.

 

وقال مجيد بوقرة قائد الجزائر “يجب علينا الآن التركيز على المباراة أمام روندا ونسيان الفوز الذي حققناه أمام بنين لأننا لم نتأهل إلى كأس العالم والمشوار ما زال طويلا.”

 

وأضاف مدافع لخويا القطري “أنصح كل اللاعبين بتجنب الوقوع في فخ الغرور والتقليل من منتخب رواندا.”

 

وسيفتقد المنتخب الجزائري الذي كان الفريق العربي الوحيد الذي تأهل لكأس العالم 2010 جهود اللاعب ياسين بن طيبة كادامورو بسبب الإصابة.

 

وتتأهل الفرق العشرة الفائزة بصدارة مجموعاتها إلى الدور الحاسم في التصفيات الافريقية الذي سيصعد منه خمسة منتخبات إلى كأس العالم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث