مصر تتطلع للحفاظ على العلامة الكاملة

مصر تتطلع للحفاظ على العلامة الكاملة

مصر تتطلع للحفاظ على العلامة الكاملة

القاهرة- تتطلع مصر إلى تحقيق فوزها الخامس على التوالي في التصفيات الافريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014 عندما تلعب في ضيافة موزامبيق الأحد المقبل من أجل أن تضمن مبكراً الظهور في الدور الحاسم.

 

وعادة ما تواجه مصر صعوبات عندما تلعب خارج أرضها في التصفيات إلا أنها حققت الاسبوع الماضي فوزها الثاني على التوالي خارج ارضها عندما فازت على زيمبابوي 4-2 بعد أن سبق وتغلبت على غينيا 3-2.

 

وتتصدر مصر المجموعة السابعة برصيد 12 نقطة وتتقدم بخمس نقاط على غينيا لكن التعادل في موزامبيق سيفتح المجال أمام صاحب المركز الثاني للتأهل إذا فاز على الفراعنة في الجولة الأخيرة في سبتمبر ايلول المقبل.

 

وقال حسن فريد رئيس بعثة منتخب مصر في موزامبيق إن الفريق بقيادة المدرب الأمريكي بوب برادلي يعيش حالة من التركيز الشديد لمواصلة انتصاراته وحسم بطاقة الصعود إلى الدور الحاسم.

 

وأضاف “برادلي طالب اللاعبين بالسعي للفوز فقط وعدم الالتفات لنتيجة مباراة غينيا مع زيمبابوي من أجل التأهل وأيضا تحسين التصنيف العالمي لمنتخب مصر.”

 

ومن المنتظر ألا يجري برادلي تغييرات كبيرة على تشكيلة مصر التي فازت الاسبوع الماضي باستثناء إمكانية الدفع بمهاجم مثل أحمد جعفر في التشكيلة الأساسية.

 

وسيبقى شريف إكرامي في حراسة المرمى وأمامه الثلاثي وائل جمعة وأحمد حجازي ومحمود فتح الله إلى جانب محمد النني وحسام عاشور وأحمد فتحي وأحمد شديد في وسط الملعب.

 

وربما تأتي مشاركة جعفر على حساب زميله في الزمالك أحمد عيد عبد الملك بينما يبقى الثنائي المتفاهم والمتألق محمد صلاح ومحمد أبو تريكة.

 

وفي زيمبابوي صنع صلاح الهدف الأول لأبو تريكة قبل أن يسجل لاعب بازل السويسري ثلاثة أهداف منها هدف من تمريرة رائعة من أبو تريكة.

 

ولم تصل مصر إلى نهائيات كأس العالم منذ 1990 ويحلم الجيل من الحالي من اللاعبين بوضع حد لهذا الغياب الطويل.

 

وتتأهل الفرق العشرة الفائزة بصدارة مجموعاتها في التصفيات الافريقية إلى الدور الحاسم الذي ستتأهل منه خمسة فرق إلى كأس العالم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث