عودة الروح لمقر اتحاد الكرة المصري

عودة الروح لمقر اتحاد الكرة المصري

عودة الروح لمقر اتحاد الكرة المصري

 

القاهرة- أكد وزير الرياضة المصري العامري فاروق أن عمليات ترميم وتطوير مقر اتحاد كرة القدم سوف تستغرق أقل من شهرين، وأنه سيتم الانتهاء من التصور الجديد لمقر إتحاد كرة القدم، قبل حلول عيد الفطر المبارك، وأنه سوف يكون على أحدث أساليب البناء، والتكنولوجيا الحديثة.

 

ونوه الوزير إلى أنه سيراعي الشكل الجمالي في المبنى، بالإضافة إلى أن جدرانه سوف تتزين بصور تحتوي على أهم ذكريات كرة القدم المصرية على مدار تاريخ اللعبة الشعبية الأولى في مصر.

 

وكانت وزارة الرياضة قد انتهت من اختيار الشكل النهائي لتطوير مبنى اتحاد كرة القدم، حيث اجتمع العامري فاروق وزير الرياضة مع اللجنة المشكلة من كلية الهندسة جامعة القاهرة لمناقشة الاستقرار على الشكل النهائي لمبنى الإتحاد، بعد إجراء بعض التغييرات النهائية على الرسومات.

 

وقد وجه العامري الشكر لكل من المهندس شريف عاطف والمهندس أحمد فارس على إهدائهما تلك التصميمات المتميزة لتطوير أكبر اتحاد رياضي في مصر بالشكل الذى يليق بالكرة المصرية. 

 

وتقوم حاليا وزارة الإنتاج الحربي بالإشراف على تنفيذ تطوير المبنى الكائن في (5 شارع الجبلاية) في منطقة الزمالك، على نهر النيل في القاهرة العاصمة.

 

يذكر أن مقر اتحاد الكرة المصري قد تعرض لحريق يوم 9 آذار مارس الماضي، أتى على كل محتويات المبنى، خاصة الوثائق المهمة التي تتضمن محاضر جلسات مجالس إدارات الاتحاد، منذ إنشائه، وكذلك سرقة عدد من الكئوس التي فاز بها المنتخب المصري الأول، بطولات الأمم الإفريقية بتلكفة تصل إلى 10 مليون جنيه تتحملها وزارة الرياضة لأكبر اتحاد رياضي في مصر.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث